منوعات وترفيه

شيريهان توجه رسالة لابنتها في يوم ميلادها: بحبك يا كل عمري والجمهور: أختك التوأم

وكانت تبلغ حوالي 8 سنوات، في زفاف خورشيد، فحملت كوكب الشرق شريهان ووضعتها على إحدى الطاولات وطلبت منها الرقــ ص بدون موسيقى، وفي نهاية الرقــ صة أعجبت كوكب الشرق بموهبة شريهان وأهدتها شوكولاتة.

في إحدى المرات ذهبت شريهان مع شقيقها إلى منزل عبد الحليم حافظ وقامت بتقليد الفنانين فأعجب بها حليم، وبعد عدة سنوات بدأت مشوارها السينمائي بفيلم قطة على نــ ار ثم أنتجت لها والدتها فيلم الخبز المر عام 1982 مع فريد شوقي.

أثناء نجاحها على خشبة المسرح مع فؤاد المهندس بمسرحية سك على بناتك جاءها خبر حــ ادث السيارة الذي أودى بحياة عمر خورشيد عام 1981 لتفقد شريهان في سن السابعة عشر شقيقها الأكبر وتظل تبــ كيه لسنوات.

رغم هذا الحـ زن الذي عاشته شريهان أسعدت الملايين وحولت الثمانينات إلى سنوات مليئة بسحر “ألف ليلة وليلة والفوازير”، فقدمت “عروسة البحور”، و”فطيمة وحليمة وكريمة”، فأصبحت أيقونة رمضان ليس في مصر فقط بل في كل الدول العربية، حيث اشترت بعض محطات التلفزيون العربية حقوق البث.

أهم أعمال شريهان

قدمت شريهان في تلك الفترة الكثير من الأفلام مثل خلي بالك من عقلك، والعذراء والشعر الأبيض، والفيلم الكوميدي ريا وسكينة، وكذلك أحد أهم أعمالها الطوق والأسورة.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى