منوعات وترفيه

خطورة لمس الحوت أو الجمل الميت.. لا تقترب منهم أبداً!

والجمل الذي يبلغ وزنه مئتي وثلاثين كيلو جرام.

يقال أنه يمتلك سنمة بوزن 45 كيلوجرام، وبهذه الكمية الكبيرة من الدهون يستطيع الجمل المعيشة لفترة طويلة جدا دون الحاجة إلى طعام أو ماء. هذا يؤكد على قدرة الخالق عز وجل.

خطورة لمس جمل ميت

جمل ميت

لكن الأهم هو أنه لا يجب عليك محاولة لمس أي جمل ميت في الصحراء، وذلك لأنه سوف يشكل خطورة كبيرة جدا عليك، وذلك بسبب أنه كما ذكرنا من قبل أن منطقة السنام تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، وعندما يموت الجمل تبقى هذه الكمية الكبيرة من الدهون بداخل الجسم وتكون في حالة ضغط شديد نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

هذا يعني أنه بمجرد أية لسنمة الجمل لمسافة بسيطة سوف يؤدي هذا إلى انفجار الجسم بالكامل وخروج كمية كبيرة من الدهون، حتى إن هذه الدهون تحتوي على العديد من العناصر المهمة التي تمد هذا الحيوان بالطاقة، كما انه يحتوي على كمية كبيرة من ثاني أكسيد الكربون القابل للاشتعال، مما يعني أن هذا الجمل عبارة عن قنبلة موقوتة حتى إن البشرة الخاصة به سوف تكون في حالة جافة وضعيفة. ذلك يؤكد على أن اللمسة الواحدة فقط سوف تؤدي الى إحداث هذه الأضرار الجسيمة،

بالإضافة إلى دخول العديد من الكائنات الدقيقة داخل جسم الجمل، وهي ما تؤدي إلى تكوين كمية كبيرة من الغاز. هذا كله يتجمع داخل الجمل الميت مما يعني أنه خطيرا للغاية. هذا الانفجار سوف يؤثر على الكثير من الأشخاص الذين يقفون بالقرب من هذا الجمل، بالإضافة إلى أن هذا الغاز الذي يخرج من الجمل يكون ذو رائحة سيئة للغاية.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى