حوادث وقضايا

ضبط 37 متهمًا بحيازة مخدرات وأسلحة و18 مشتبهًا بهم في الجيزة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت مديرية أمن الجيزة حملاتها الأمنية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون وإزالة الإشغالات والباعة الجائلين، وتمكنت من ضبط 18 متهما مشتبها بهم، و37 متهمًا بالاتجار في المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية.

وفى المنطقة الأثرية بالهرم أسفرت الحملة عن ضبط 18 شخصا مشتبها بهم، وعاطلين متهمين بمضايقة السائحين، وآخرين بتهمة التسول.
كما أسفرت الحملة التي شارك بها رجال شرطة المرافق بالجيزة عن إزالة ورفع 115 مخالفة تعدٍّ وإشغال طريق، خاصة بالباعة الجائلين، والمقاهي العشوائية، والمحال التجارية.
فيما ألقت إدارة المباحث القبض على 33 متهما متورطين بالاتجار بالمواد المخدرة خلال حملة أمنية استهدفت عدة بؤر إجرامية بأنحاء المحافظة.
وأسفرت الحملة عن ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزة المتهمين، بلغت 1545 جرام حشيش، و589 قرصا مخدرا، و750 جرام استروكس، و113 جرام هيروين. وضبط 4 متهمين بحوزتهم أسلحة نارية غير مرخصة، عبارةعن طبنجة وفردي خرطوش، وبندقيتين آليتين، و12 طلقة بدون ترخيص.
كما شنت قوات الأمن حملة أمنية بمنطقة العمرانية لإعادة الانضباط بشارع مستشفى الصدر، وضبط الخارجين عن القانون. وتمكن رجال المباحث من ضبط عدد من المتهمين، بحوزتهم 3 أسلحة بيضاء ومواد مخدرة ومسجلين خطر، بالإضافة إلى تنفيذ حكم جناية، و6 أحكام مستأنف، و33 حكما جزئيا، وحكمي غرامات.
كما أسفرت الحملة عن رفع 239 مخالفة تعدٍّ وإشغال طريق تابعة للمقاهي، والمحال التجارية والباعة الجائلين.
من جانبها، تمكنت مباحث التموين من تحرير 105 قضايا غش تجاري، وإغلاق منشآت غير مرخصة وعدم الإعلان عن الأسعار، بالإضافة إلى إنتاج خبز ناقص الوزن وعدم حمل شهادات صحية.
وفى حملة استهدفت شارع عثمان محرم بالطالبية تم تنفيذ 25 حكم غرامات، و25 حكما جزئيا، و5 أحكام مستأنف وجناية، بالإضافة إلى ضبط 4 أسلحة بيضاء، وسلاح نارى، ومواد مخدرة، ومشتبه به. وأزال رجال شرطة المرافق بالجيزة 232 حالة إشغال طريق من شأنها التسبب في إعاقة حركة السير.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين والمخالفين، وأخطر اللواء محمود السبيلى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وتولت النيابة التحقيق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى