حوارات وتحقيقات

نشرة المساء فى تليفزيون اليوم السابع.. توفير 4219 فرصة عمل للعاطلين براتب 8 آلاف جنيه.. واستعادة 6 كيلو ذهب من 3 متهمين بعد سرقته فى الدقهلية.. وشوقى غريب يقرر ضم محمد صلاح للمنتخب الأوليمبى

البداية كانت بتصريح الرئيس السيسى: مصر انخرطت بحسن نية وجدية في المسار الأفريقي لـ”سد النهضة“، حيث توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشكر والتقدير إلى الرئيس الجنوب أفريقي “سيريل رامافوزا” على جهده المقدر للتوصل إلى اتفاق شامل وعادل ومتوازن ومُلزم فيما يتعلق بملء وتشغيل سد النهضة، وانخراطه شخصياً في هذه المفاوضات، بما يعكس حرصه على إعلاء المصالح المشتركة للدول الأفريقية والبحث عن حلول للقضايا والأزمات التي تواجه قارتنا.

وقال الرئيس السيسى ، إن مصر انخرطت بحسن نية وجدية في المسار الأفريقي أملاً في التوصل إلى الاتفاق المنشود بما يراعي مصالح وحقوق الأطراف المعنية، وهو الهدف الذي لن يتأتى تحقيقه إلا بتوافر الإرادة السياسية لكافة الأطراف.

وكشفت وزارة الصحة والسكان أن معدل انتشار فيروس سي في عام 2018 بلغ 7%، بينما وصل معدل انتشار الفيروس في عام 2020  إلى 2%.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، لـ”اليوم السابع”، إنه تم فحص 70 مليون مواطن فوق سن 18 عامًا ضمن المبادرة، وتقديم العلاج بالمجان لـ 2 مليون مواطن خلال 7 أشهر، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

وتفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل يرافقه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق معدلات تنفيذ  مشروع القطار الكهربائي   (LRT)السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان والذي يمتد بطول  90 كم، ويشتمل على عدد 16محطة ومخطط افتتاح مرحلتيه الاولى (من محطة عدلي منصور حتى محطة العاصمة الادارية 1 ) والثانية ((من محطة العاصمة الادارية 1 حتى محطة العاصمة الادارية 2 )  في احتفالات أكتوبر 2021 وبلغت نسبة التنفيذ الكلية للأعمال الإنشائية والتشطيبات للمرحلتين الأولى والثانية 78 %.

Screenshot 2021-02-06 183259

 

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الوزارة تمكنت من توفير 4219  فرصة عمل للذكور والإناث، منها لذوي الاحتياجات الخاصة، فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تبدأ من 1200 لتصل إلى 8000 جنيه فى بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال 59 شركة ومصنع قطاع خاص فى 9 محافظات وذلك خلال شهر فبراير الجاري.

ولأخبار الحوادث.. تمكن ضباط مباحث المنزلة بمحافظة الدقهلية، من ضبط المتهمين فى واقعة سرقة محل ذهب عن طريق عمل فتحة فى السقف، فى تقليد فيلم لصوص لكن ظرفاء، وأكدت التحريات أنهم 3 شباب من مدينة المطرية .

وتمكن فريق البحث من التوصل الى أن وراء ارتكاب الواقعة، هم 3 شباب من المطرية وليس لهم معلومات جنائية.، وتم ضبط كمية الذهب كاملة التي بلغت 6 كيلو جرامات من مختلف المشغولات عيار 24 و18 جرام، قبل التصرف فيها بالبيع.

ولقى 11 شخصا مصرعهم بينهم عروسان قبل حفل زفافهما بـ24 ساعة، فيما نجا من الحادث 3 أشخاص بينهم طفلان بأعجوبة، وتلقت مديرية أمن المنيا، إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم سيارتين بطريق الكريمات.

وانتقلت قوات الأمن لمكان الحادث وتبين مصرع 11 شخصا بينهم عريس وعروسة تدعى شروق، وجميعهم مقيمون بمركز ديرمواس، بينما أنقذت العناية الإلهية أشخاصا بينهم طفلان.

ورياضيا.. كشف شوقى غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أن محمد صلاح نجم ليفربول هو الاختيار الأول بالنسبه له فى قائمة اللاعبين الثلاثة المختارين للمشاركة مع المنتخب الأولمبي فى أولمبياد طوكيو المقرر لها يوليو من العام الجارى 2021.

Screenshot 2021-02-06 183210
 

وقال شوقى غريب لـ “اليوم السابع”، إن اللوائح تنص على أحقية المنتخب الأولمبى فى ضم 3 لاعبين فوق الـ23 عاما للمشاركة فى الأولمبياد، وأن صلاح الاختيار الأول، وبعده سيتم تحديد اللاعبين الآخرين بناء على احتياجات المنتخب.

وختاما.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا  الأحد، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، وطقس معتدل على السواحل الشمالية، ودافئ على جنوب سيناء. جنوب الصعيد

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي .. يمكنكم مشاركته فقط ولا يمكن نسخه