منوعات

فخامة منزل راغب علامة الذي يبلغ سعره مليون دولار.. الحمام من ذهب!

من يحب الديكور وتفاصيله، حتمًا سيحب ديكور منزل راغب علامة  وزوجته جيهان علامة، الذي يقع في وسط بيروت، المنطقة المعروفة بأنها الأكثر ارتفاعًا بأسعار العقارات، ولا يقل ثمن منزله عن مليون دولار أمريكي.

صمم ديكور المنزل المهندسة ميساء كلش بإشراف من دار “لو ميريديان الإيطالي”، وكان راغب صرح في مقابلة صحفية أنه وضع لمساته الخاصة في كل مكان في المنزل، من الألف إلى الياء، وقال بهذا الخصوص: “شاركت بأصغر تفاصيله، ولا شيء ينقص أو يزاد اليه من دون موافقتي”.

وقال راغب الذي يحنّ إلى كل مكان عاش فيه، أنّ هناك تعلقًا كبيراً يربطه بمنزله في وسط البلد، رغم أنه ليس من هواة التنقّل المستمر، فالسنوات العشرون المنصرمة أمضاها في منزله القديم، وفي حين يقال ان مملكة المرأة منزلها، يؤكد علامة أن “مملكة الرجل منزله أيضًا”.

منزل راغب علامة في بيروت

ويضيف راغب: “عندما صممت منزلي الجديد، كان ذلك على أساس أن تناسب كل زاوية فيه مزاجي في أي وقت من اليوم، كأن أتابع التلفاز في مكان معين، وأمارس الرياضة في مكان آخر”.

منزل راغب علامة في بيروت

أما جيهان زوجة راغب فتؤكد أنها “تدخلت بكل شاردة وواردة، وعبرت عن عشقها للتراث اللبناني في البيوت القديمة عالية الأسقف”.

منزل راغب علامة في بيروت

وعن تواجد الاكسسوار في المنزل، ترى جيهان أنه مهما كان المنزل جميلاً لا يظهر ذلك، دون استخدام اكسسوار ملفت، لأنه يضيف حياة على المنزل، والأهم أن يتم وضعه في مكانه المناسب، وأن يطابق الجو العام للمنزل.

منزل راغب علامة في بيروت

مدخل المنزل

يبدو واضحًا أن راغب علامة يقطن في فيلا مؤلفة من طابقين، وهذا ما يظهر من خلال هذا الفيديو، الذي يظهر المدخل الكبير للمنزل، مع وجود لسلم داخلي يصل الغرف السفلى بالغرف العليا حيث تتواجد غرف نوم العائلة.

منزل راغب علامة في بيروت

شرفة المنزل

تعد الشرفة مكانا ملائما للتأمل أو شرب القهوة أو قراءة كتاب، ويمكن تزيين هذه التراس بالنباتات بشكل كامل، أو الاكتفاء بتخصيص زاوية لها، كما فعل راغب علامة وزوجته جيهان في الشرفة حينما أطلا من خلالها، وقدما تحية للجيش الأبيض الذي يتصدى لوباء “كورونا”.

منزل راغب علامة في بيروت

غرفة جلوس بلون أوف وايت

لا شيء يضاهي لون الأوف وايت لتزيين غرفة المعيشة التي تتميز بتدرّجاتها الهادئة مع خلفية باللون الكريمي والرمادي الشاحب. هذه التدرجات وحدها تضفي خلفية جميلة على ديكور غرفة المعيشة.

منزل راغب علامة في بيروت

الأثاث الإيطالي في الغالب متاح في النمط الكلاسيكي، ولديه سحره الخاص، والأثاث الإيطالي الذي اختاره راغب علامة في غرف المعيشة يتميز بالتطور في أسلوب الديكور، مع نظام تخزين مدروس بعناية يوفّر كل وسائل الراحة والرفاهية.

منزل راغب علامة في بيروت

في المقابل، اختار راغب وزوجته غرفة معيشة باللون الرمادي، ويبدو أن العائلة تتابع فيها المسلسلات وتستخدمها كثيراً. فهم يستقبلون فيها المقربين منهم، حيث رأينا مؤخراً صوراً لآل علامة يستقبلون فيها الممثل السوري قيس الشيخ نجيب.

منزل راغب علامة في بيروت

وأيضاً لاحظنا وجود أكثر من صالون من لون “الأوف وايت” في فيلا راغب، بحيث لا يمكن اعطاؤه عنواناً غير الفخامة والأناقة التي تسيطر عليه كباقي الغرف. كما لاحظنا وجود كرسي أنيق وضع الى جانبه مصباح كبير باللون الأبيض.

غرفة خاصة لـ راغب

هذه الغرفة هي خاصة بـ راغب علامة، يستقبل فيها ضيوفه الذين لهم علاقة بعمله، ووضع فيها كل الأوسمة والتقديرات التي نالها طيلة مشواره الفني.

حمام المنزل

الرخام يسيطر على الحمام الذي اختار لؤي أن يطلّ من خلاله عبر تحدّ له علاقة بتنظيف الزجاج، ومشاركته عبر تطبيق “تيك توك”، فبدا الحمام بقمّة الفخامة فيما المرحاض جاء باللون الذهبي، بالإضافة إلى أن جدرانه صممت من الرخام والسيراميك.

الحديقة الخارجية

حديقة كبيرة تحيط بفيلا راغب في وسط بيروت، تمتلك فيها العائلة أكثر من مقعد مخصص لجلسات بعد الظهر أو للقيلولة. كما أنّها مكان يتيح ممارسة الرياضة في فترة الحجر المنزلي، بالاضافة الى ضمّها حوض السباحة للاستمتاع بأشعة الشمس في فصل الصيف.

مجلة الجميلة

زر الذهاب إلى الأعلى