أخبار مصر

اسعار الفراخ اليوم الاثنين .. يابخت اللي بيحب البلدي وشوربته

سجلت اليوم أسعار بورصة الدواجن استقرارًا طوال الاسبوع الماضي، بعد أن شهدت تراجعًا كبير أثناء الأشهر الماضية، حيث وصلت إلي أدنى مستوى لها في شهر أغسطس الماضي، ذلك الأمر الذي أدى إلى تضرر أعداد كبيره من صغار التجار و مربي الدواجن ،نتيجة إلي اقتراب سعر البيع من التكلفة الفعلية الأمر الذي أدي إلي خسائر فادحة.

وفي ذلك الصدد نرصد لكم، الأسعار المعلنة للدواجن من قبل شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالقاهرة، وتوقعات الغرفة التجارية عن مستقبل الأسعار أثناء الفترة القادمة وسعر البيض ، استمرارًا إلي سلسلة الخدمات التي نقدمها إلي القارئ طوال اليوم .
اسعار الفراخ اليوم الاثنين .. يابخت اللي بيحب البلدي وشوربته

اقرأ ايضاً

اتفاقية مع شركة صينية.. تأهيل شركة النصر للسيارات لإنتاج أول سيارة كهربائية

حنفي الجبالي لـ مصطفى مدبولي..برنامج الحكومة يعكس الرؤية الطموحة لخطة السيسي

أسعار بورصة الدواجن اليوم:

علي مدار الأيام الماضية شهدت أسعار الدواجن استقرارًا ، حيث بلغ السعر المعلن في المزرعة إلي 22 جنيهًا إلي الكيلو، وبذلك تصل إلى المستهلك بسعر يبلغ 26 جنيهًا، حيث بلغ سعر كرتونة البيض داخل المزرعة 34 ونص جنيهًا،حيث تصل إلى المستهلك بمبلغ 40 جنيهًا.

وطبقا لما صرح به “عبد العزيز السيد”رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة،من خلال تصريحاته فإن السعر العادل إلي المربي لا يقل عن مبلغ 23 جنيهًا للكيلو.

توقعات بورصة الدواجن أثناء الفترة القادمة :

بالتزامن مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، تشهد أسعار الدواجن تراجع مرة أخري ، موضحا : «لو الموجة التانية من كورونا أدت القرارات إلي حد الإغلاق للمطاعم والمحال ، مثلما حدث في الموجة الأولى سيصبح الوضع كارثيًا إلي صغار التجار والمربين ».

وتختلف تكلفة الأسعار مع دخول فصل الشتاء، واستخدام نظم التدفئة، وانتشار الكثير من الأمراض الوبائية، وخاصة ان من خلال فصل الشتاء ترتفع التكلفة نتيجة إلي التدفئة والعلاج.

اسعار الفراخ اليوم الاثنين .. يابخت اللي بيحب البلدي وشوربته

إستكمال أسعار الأعلاف إلي ارتفاعها:

تستأنف أسعار الأعلاف ارتفاعها حيث بلغ  سعر الطن  إلي 8200 جنيهاً، أثناء  الأسبوع الجاري، مناشدا ا بأهمية  تدخل الدولة ووجود بورصة عادلة خاصة بالدواجن تتحكم في زمام الأمور، ووضع آلية محددة تسير طبقا إلي منهج مدروس، من أجل السيطرة على السوق، مشيرا إلي أنه إذا استمرت الأسعار على تلك الوتيرة ستشهد السوق خروج الكثير من التجار، ما يؤدي لأزمة حقيقية.

وناشد رئيس الشعبة بأهمية منع تداول الدواجن الحية، وتحديد التكلفة الفعلية الخاصة بالمنتج، من أجل تحديد سعر عادل قبل الدخول في مشكلة خروج كافة التجار من السوق في إطار استمرار انخفاض الأسعار عن التكفلة، ما يؤدي إلي وجود خسائر فادحة للتجار تجعلهم غير قادرين على استكمال المضاربة في السوق، مع الوضع في الاعتبار إلي متابعة الذبح في المجازر، والمتابعة المستمرة إلي حلقات الوصل في سوق الدواجن والربط بينهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي .. يمكنكم مشاركته فقط ولا يمكن نسخه