منوعات

تزوجت 5 مرات و هددها محمد فوزي بالقتل وفريد شوقي بكى ليلة زواجها.

واحدة من أشهر نجمات السينما والغناء، تميزت بصوت رائع، استطاعت أن تقوم بدور الأم، من ينسى دور فاطمة تعلبه في مسلسل الوتد، أنها ممثلة من نوع خاص.

قدمت هدى سلطان الكثير من الأعمال السينمائية، أبرزها ” الأسطى حسن” ، ” رصيف نمرة 5″ ، ” جعلوني مجرما” ، ” النمرود” ، ” المحتال” ، ” أبو الدهب” ، واستمر زواجهما لمدة 18 عاما أنجبا خلالها ابنتيهما ” مها” ، و” ناهد” ، ثم انفصلا عام 1969، كما قدمت ” البحث عن السعادة” ، ” مذكرات ضرة” ، ” زمن العطش” ، ” رد قلبي” ، ” هارون الرشيد” ، ” حواء والتفاحة” ، دموع الشموع” ، ” ليالي الحلمية” ، الجزء الأول، ” الوتد” ، ” أرابيسك” ، ” زيزينيا” ، ” الليل وآخره” ، ” قصر الشوق” ، ” علي الزيبق” .

ولدت في 15 أغسطس 1925،في طنطا، إسمها الحقيقي هو ” بهيجة عبد العال الحو” ، و شقيقة الفنان محمد فوزي وكان من أكثر الرافضين والراقصين لدخولها الوسط الفني، ولكن أصرت على ذلك على الرغم من تهديده لها و كل من يساعدها بالضرب بالرصاص، ورفضه ووصل إلى قطيعة بينهما امتدت لسنوات.

تزوجت 5 مرات، تزوجت من محمد نجيب وأنجبت منه ابنتها ” نبيلة” ، ثم من المنتج ” فؤاد الجزايرلي” ، وتزوجت بعده فؤاد الأطرش، شقيق الفنان فريد الأطرش.

و تزوجت من الفنان الكبير فريد شوقي، وأنجبت منه ” مها” و” ناهد” ، وقيل إن الطلاق كان برغبتها بسبب غيرتها بسبب المعجبات حوله،و يوم زواجها من المخرج حسن عبدالسلام، كان فريد شوقي يطوف حول المنزل وهو يبكي.

ارتدت الحجاب في سنواتها الأخيرة و رحلت هدى سلطان عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان في الخامس من شهر يونيو عام 2006 بمستشفى دار الفؤاد، عن عمر يناهز 81 عاماً، وذلك بعد وفاة ابنتها ” مها” بـ50 يوماً، حزنا عليها.

شاركنا رأيك من خلال التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى