منوعات

فاعليته 99.9%.. بخاخ أنف جديد يقتل فيروس كورونا قبل وصوله للرئة.. اعرفه فورًا???

كشف باحثون كنديون عن تركيبة علاجية جديدة في هيئة بخاخ للأنف، بإمكانها قتل فيروس كورونا المستجد بمعدل يصل إلى 99.9%، ويتمكن أيضًا من وقف انتشاره تجاه الرئتين.

وأشارت الشركة المصنعة «سانوتيز»، في بيان صحفي، إلى أن البخاخ الجديد سيخضع من اليوم الاثنين للتجارب السريرية في إنجلترا.

وأظهرت التجارب الأولى فعالية البخاخ في قتل الفيروس بالمسالك الهوائية العليا، وتشمل الأنف والتجويف الأنفي والحنجرة والبلعوم، وهو ما يحد من تغلغل الفيروس بالرئة، وفقًا لتقارير صحفية.

وأطلق الباحثون على البخاخ الجديد اسم «نونس» اختصارًا لمادة أكسيد النتريك التي تدخل ضمن التركيبة الأساسية له، وثبتت فاعليته بشكل أولي في قتل الفيروس وفقًا للفحوصات التي تم إجرائها في معهد الأبحاث المضادة للفيروسات بجامعة أوتاوا الكندية.

وأوضح بانكاج شارما أستاذ الأمراض العصبية ومدير معهد أبحاث القلب والأوعية الدموية بجامعة لندن، أنهم يرحبون بأي تدخل من أجل التعامل مع كوفيد 19، وأن الرذاذ الأنفي هو شيء يتمتع بسهولة الاستخدام ويمكن أن يكون علاجًا فعالًا ضد هذا الفيروس.

وعلى جانب آخر، لفت الوزير البريطاني السابق، روب ويسلون، والذي يمثل منتج «سانوتيز» في إنجلترا والاتحاد الأوروبي، إلى أن الرذاذ الأنفي يمكن أن يصبح ضمن أهم طرق مكافحة الفيروس قبل توزيع اللقاحات على السكان بأكملهم.

زر الذهاب إلى الأعلى