منوعات

ليلة الدخلة باظت?.. القبض على عروسين بعد زفافهم بساعات بسبب فعل صادم?

ألقت قوات الشرطة على عرسين، بعد زفافهما بساعات، مما أدى إلى إفساد ليلة الدخلة في يوم صدمو به الجميع بفعلهم.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى منطقة نزلة السمان في الهرم بالجيزة، وبعد انتهاء زفافهما، توجهو لشقة الزوجية، ولكن فوجئ الجيران في منتصف الليل بأصوات غريبة تخرج من شقتهما.

وأبلغ الجيران قوات الشرطة، التي انتقلت على الفور لمكان البلاغ، وتبين أن العروسين استغلا ليلة الدخلة في التنقيب عن الآثار داخل الشقة بمعرفة أسرتيهما.

وبسؤال الجيران، أكدوا أنهم  استشعروا أصوات غريبة من شقة الزوجية، عبارة عن أصوات المطارق على البلاط خلال أعمال التكسير للبدء في الحفر، وأنهم تأكدوا من أن أسرتي العروسين تنقبان عن الآثار فأبلغوا الشرطة.

 وعثرت الشرطة على حفرة داخل مطبخ الشقة مساحتها 2 متر عرضًا في 3 أمتار طولًا وعمقها 4 أمتار، وبجانبها كمية الركام الناتج عن الحفر.

وبتفتيش المنزل عثر على عدد من القطع الأثرية، في منطقة نزلة السمان بالهرم، حيث جرى استخراج 10 قطع أثرية من حفرة داخل مطبخ الشقة.

وأنكر العروسان في بداية الاستجواب أن أعمال الحفر بسبب البحث عن الآثار، لكن بمعاينة مكان الحفر تبين وجود سرداب في نهاية الحفر عبارة عن مقبرة فرعونية.

وبمواجهة العروسين اعترفا بأنهما اتفقا مع أسرتيهما على التنقيب عن الآثار مستغلين حالة انشغال الجيران بحفل الزفاف وأجواء البهجة، حتى تمكنا من الوصول إلى المقبرة واستخراج مجموعة من القطع الأثرية بمعاونة أسرتيهما اللتين شاركتا معهما في أعمال الحفر.

وجرى التحفظ على الآثار واقتياد المتهمين إلى قسم شرطة الهرم وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل المتهمان إلى النيابة العامة للتحقيق معهما بتهمة التنقيب عن الآثار.

زر الذهاب إلى الأعلى