منوعات وترفيه

حاول ابن رئيس دولة اغتيالها ?وشتمت زوجة الرسول?.. سقطات في حياة الفنانة التي أهانت عادل إمام على المسرح?

وضعت الفنانة الجميلة «رغدة» لمساتها الخاصة على شاشات السينما في مصر والوطن العربي، فجسد جميع أنواع الأدوار والمعاني، فجسدت الأنوثة والكره والحب والجدعنة، فلديها طلة جذابة ومميزة، تنجح دائمًا في جذب الجميع إليها منذ الوهلة الأولى، وعلى الرغم من ذلك لم تسلم رغدة من إثارت الجدل بشكل كبير، خاصة عندما تقدم سنها، زاد الأمر بشكل ملحوظ، حيث عرفت بأرائها المثير للجدل بشكل كبير.

تعود أصول الفنانة رغدة إلى مدينة حلب بـ سوريا، حيث ولدت هناك من عائلة  الأب والأم من أصل سوري أيضًا، ثم توجهت إلى مصر في عام 1980، حتى تكمل دراستها في الأدب العربي داخل جامعة القاهرة، ثم اقتحمت مجال الفن ولتمثيل، وظلت تعمل عملت بين مصر وسوريا سواء في المسرح أو السينما أو التليفزيون كما لها مشاركات بالإذاعة.

لم تتزوج الفنانة الكبيرة رغدة سوى مرة واحدة فقط في حياتها من عبدالله الكحال والذي لقب بـ تاجر السعادة، ونتج عن تلك الزيجة 4 أبناء وهم: منة، بثينة، تميمة ومحمد، ولكن لم تستمر تلك الزيجة حتى انفصلت عنه، وتفرغت لتربية أبنائها، وقد قالت في أحد حواراتها الصحفية عن سبب انفصالهم: «اإنه كان بسبب حصار العراق، فقد كنت المنسقة للوفد الشعبي الذي سافر إلى العراق من أجل كسر الحصار عن العراق، فخيرني إما هذه الزيارة أو الانفصال فاخترت الذهاب للعراق وانفصلت عنه».

بدأت الأضواء تتسلط على رغدة ويلقى النجاح طريقها بعد مشاركتها في البطولة مع الفنان الكبير دريد لحام في الفيلم السينمائي الحدود عام 1984 وفيلم أخر يدعى التقرير عام 1986، وهي تعتبر واحدة من أهم نجمات الفن والسينما في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

طبيعة علاقتها مع أحمد زكي

واحدة من أبرز العلاقات في حياة النجمة الكبيرة رغدة كانت علاقتها مع النمر الأسود الفنان أحمد زكي، والتي نالت اهتمام وحديث الجميع، بالرغم من عدم زواجهما من بعضهم البعض، وما تسبب في إثارة الحديث أكثر حول علاقتهما، هو عندما قالت رغدة في أحد اللقاءات الإعلامية : «أحمد زكي لم يكن في حاجة للكلام كي أفهمه، فكانت حالة الحب بيننا مختلفة، الكيمياء بينا كانت على المستوى الفني والشخصي كمان».

كما تابعت الفنانة الكبيرة في حديثها، قائلة في تصريحاتها: «أن  الإمبراطور أحمد زكي ترك بصمة كبيرة وهامة في مسيرتها الفنية، بعد مشاركتها له في 4 أفلام صنعوا نجوميتها، كما قالت أنه عرض عليها الزواج وهو في أيامه الأخيرة، لكن رفضت حتى  لا يقال إني كنت اعتني به في هذه الحالة اعتبار إني زوجته، وما فعلته لم يكن سوى تتفيذ لعهد الوفاء اللي بينا».

والأمر الذي لفت نظر العديد حول معرفة طبيعة العلاقة بين رغدة والإمبراطور، كان تركها  لمنزلها ووذهابها للمكوث بجوار أحمد زكي في فترة مرضه والتي دامت لمدة 14 شهرًا، كما أشارت أنه كان قد عرض عليها الزواج بهدف حمايتها من كلام الناس، فهو كان يحتضر في ذلك الوقت، وكان خائف عليا من الشائعات».

محاولة اغتيال

علاقة الفنانة رغدة برئيس دولة العراق صدام حسين كانت الأبرز، والتي كانت قد بدأت في أوائل التسعينيات في العراق، وقيل حينها عدة أقاويل وشائعات أنها حين ذهابها إلى هناك من أجل القيام بدور مجتمعي مع أطفال العراق، اشترطت عدم التعامل مع أي مسئول في العراق، وقيل أنها رفضت مقابلة الرئيس الراحل صدام حسين، وهو الأمر الذي عرضها لمحاولة اغتيال على يد ابنه «عدي».

علاقتها بصدام حسين

ولكن مع ذهاب فرقة الفنان الكوميدي الكبير محمد صبحي إلى الأراضي العراقية، تمت توجيه دعوة بشكل رسمي لحضور لقاء مع الرئيس صدام حسين، وكان هذا اللقاء الوحيد الذي جمع بينهما، وعلى الرغم أنه لقاء وحيد، ألا أن الأقاويل ترددت حول وجود علاقة عاطفية جمعتها معًا، حيث ردت على تلك الشائعة، إن الحديث عن وجود تلك العلاقة «مرج تخريف» والعلاقة بينهما كانت رسمية.

أهانتها للزعيم على المسرح

في بداية عرض مسرحية بودي جارد كانت الفنانة شيرين سيف النصر تقوم بدور عائشة لكنها اعتذرت بعد ذلك، وحلت محلها رغدة لمدة عام، وبعد انسحاب رغدة عادت شيرين سيف النصر للمسرحية، ثم عادت رغدة مجددًا لتصوير العرض في النهاية، كما شارك الفنان مصطفى متولي في المسرحية عام واحد فقط، وذلك بسبب وفاته، وحل مكانه الفنان محمد أبوداود.

رغم صدمة عادل إمام بوفاة صديقه وزوج شقيقته الفنان الكبير الراحل «مصطفى متولي»، واصل عروض المسرحية في اليوم التالي للوفاة، ورفضت رغدة أن يقام عرض المسرحية حزنًا على وفاة صديقهم، لكن الزعيم أصر على حضورها، وخلال العرض أُغلق الستار أكثر من 10 مرات، لبكاء الفنانين في مشاهد الراحل مصطفى متولي، وثارت رغدة في وجه الزعيم بسبب إقامته العرض قائلة: «أنت إيه يا أخي مبتحسش حرام عليك؟».

أوضح عادل إمام أسباب إصراره على إقامة العرض بعد يوم على وفاة مصطفى متولي خلال لقاء تليفزيوني له ، قائلا: «المثل يقول المسرح لا يعوقه قبر، في اتفاق بيني وبين المشاهد إنه ييجي، المشاهد دافع ثمن تذكرة، والتذكرة هي عقد بين الممثل والجمهور، المشاهد ملوش دعوة مين مات ملوش دعوة، وكنت بدخل أعيط في الكواليس».

كما أثارت رغدة الجدل بشكل كبير في أحد الندوات الصحفية بعدما سبت السيدة عائشة زوجة الرسول خلال حديثها، وانهال الحضور عليها بالضرب.

ما رأيك في مواقف رغدة الشخصية والإنسانية؟

شاركنا رأيك في التعليقات أسفل الموضوع

زر الذهاب إلى الأعلى