منوعات

وزيرة الصحة تصدم المصريين وتكشف عن الفئة العمرية الجديدة الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

تصريحات صادمة في المؤتمر الاخير لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد عن الفئة العمرية الاكثر عرضة للاصابة بيفروس كورونا.

أكدت وزيرة الصحة، ان الاشخاص فوق ال ٥٠ عاما كانوا الأكثر عرضة للاصابة وتصل نسبة الإصابة الي ٥٥%، ولكن أصبحت الزيادات الجديدة في الإصابات من الفئة العمرية التي تبدأ من ٣٥ الي ٥٠ سنة وأيضا من سن ١٥ الي ٢٥ عاما.

وناشدت هالة زايد، الشباب بضرورة الإلتزام بالاجراءات الاحترازية وعدم التهاون فيها خاصة في الجماعات والمصالح حفاظا علي صحتهم.

وأكدت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن المستشفيات الجديدة لتقديم خدمات كورونا، أنه فى بداية انتشار فيروس كورنا، كانت الإصابات لا تتعدى هذه الأعداد نسبة 15%، وحتى إنها تصل إلى 25% من الإصابات.

وأضافت هالة زايد، أن رغم زيادة عدد الحالات المضابة بفيروس كورونا في مصر، إلا أنه تلك الحالات بسيطة جدا مقارنة بالموجة الأولى.

ولفتت زايد إلى أنه يجب على جميع المواطنين المحافظة على تطبيق الإجراءات الاحترازية، لكي يستطيعوا المحافظة على الأهالي خاصة من كبار السن.

وعن المحافظات الاكثر اصابة بكور نا قالت وزيرة الصحة، أن محافظة القاهرة الأكثر إصابة بفيروس كورونا ، مشيرة إلى أن الموجة الأولى كانت الأكثر إصابة يليها الإسكندرية والجيزة.

كما عرضت الوزيرة خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم موقف اللقاحات، وأكدت أنه جار الانتهاء من الاختبارات الخاصة باللقاح بحلول الأسبوع القادم عن طريق الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية قامت بتدشين سلسلة تدريبات لمقدمي الخدمة الصحية عن لقاح فيروس كورونا المستجد، ويتم التنسيق مع المنظمة لتدريب مقدمي الخدمة الصحية بوزارة الصحة.

وجه نصيحة الي غير الملتزمين بالكمامة وما العقوبة التي تقترحها عليهم ؟

زر الذهاب إلى الأعلى