منوعات

ولا في الخيال هذه الفنانة أول ممثلة مسيحية تدفن في السعودية واشتهرت بأدوار خطافة الرجالة

الفنانه منى الشهيره بخطافه الرجاله وكان اسمها الحقيقي الين داغر وهى مسيحيه من اصول لبنانيه ولدت في العاصمه اللبنانيه في بيروت في٢٣ نوفمبر عام ١٩٢٣ ووالدتها هى المنتجه الكبيره آسيا داغر ، كما أن ابن خالتها هى الفنانه مارى كوينى وهاجرت إلين مع والدتها بعد وفاه والدها إلى مصر

.

وقامت والدتها بإنشاء شركه إنتاج سينمائي تحمل اسم لوتس فيلم ودخلت إلين مجال الفن وعشقت التمثيل بعد ما نصحها المقربون منها بتغير اسمها الي منى حتى يكون قريبا من الجمهور.

وفي عام ١٩٤٤ خاضه منى أولى تجاربها السينمائيه بعد ما شاركت في فيلم اما جنان امام الفنان حسين فايق والفنانه فردوس محمد وقدمت العديد من الأفلام السينمائيه بعد ذلك اشهرها ست البيت ، وشاطىء الغرام وانا وحدى ، آمال وغيرها من الأعمال.

وفي عام ١٩٥٤ اعتزلت منى مجال التمثيل بعد ما شاركت في ٢٠ فيلم تقريبا ووجدت أن أعمالها متشابهه ولم تستطيع تقديم الجديد وخاصه ان المنتجين والمخرجين حصروها في دور الفتاه الشريره خطافه الرجاله.

وتزوجت منى في عام ١٩٥٥ من رجل القانون الشهير علي المسلم وظلت تراقبه لمده سته اشهر تقريبا حتى وجدت منه حسن المعامله معها ومع الآخرين ومع شده التزامه بدينه اعتنقت دين الإسلام واشهرت إسلامها.

وعند اقتراب موسم الحج ذهبت لأداء فريضه الحج وكانت حامل ورزقها الله أثناء مناسك الحج وانجبت بنت ولقبتها بالزهراء انتسابا لابنه الرسول صلي الله عليه وسلم ثم عادت إلى مصر وانجبت بعد ذلك ثلاث بنات.

ولم تتوقف عند الصلاه والصوم والحج فقط بل حاولت التخلص من كل ذنوبها لتلقي الله نظيفه فقررت حرق جميع افلامها ولكن اعترضت والدتها وكذلك المنتجين وكانت تتمنى ان تدفن في البقيع واستجاب لها ربه

وتوفت الفنانه منى في ٦ يونيو عام ٢٠٠٠ عن عمر يناهز ٧٧ عام.

نسأل الله ان يرحمها ويغفر لها ويسكنها الفردوس الأعلى.

هل أعجبتك قصه الفنانه منى ؟

زر الذهاب إلى الأعلى