منوعات

فنانة مصرية ساحرة الجمال.. تزوجت مسيحي وهي مسلمة ورفضت خيانته مع ثري عربي.. فمن هي؟

عاشت جميلة الجميلات، حياة مثيرة وصعبة، وذلك منذ معارضة أهلها للعمل بالفن مرورا بوقوعها في الحب من مخرج شهير من غير ديانتها.

وظلت الفنانة الشهيرة والجميلة، بنفس سماتها وملامحها الساحرة، طيلة مشوارها الفني، وحققت النجومية دون أن تقدم أي تنازل يذكر من أجل ذلك كما فعل ويفعل بعض الفنانين والفنانات.

وقدمت أعمالا فنية جادة ومميزة، وكانت تؤمن دائما بأن الفن رسالة وليس مجرد وسيلة للمتعة، إنها الفنانة الكبيرة الراحلة فايزة كمال، التي أطلق عليها الجمهور “جميلة جميلات الشاشة المصرية”.

ولدت الفنانة فايزة كمال، في 3 سبتمبر عام 1962، بملامح ساحرة، وقلب يستوعب كل الدنيا، وفي البداية عارضت أسرتها عملها بالفن، لكنها أصرت على حلمها، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت بتفوق.

موهبتها العالية

لم تعتمد فايزة على جمالها من أجل تحقيق طموحها في مجال الفن، بل راحت تعمل في أدوار ثانوية صغيرة أملا في عمل جيد، وبعد مجهود شاق وكبير رشحها الفنان سعد أردش للمشاركة في مسلسل بعنوان “العدل والتفاح” أمام الفنانة مديحة كامل، ونجحت في استثمار الفرصة، واستطاعت أن تجذب أنظار المنتجين والجمهور لها، بفضل موهبتها القوية وبقدراتها التمثيلية قبل الجمال العابر للقلوب.

وتوالت أعمال فايزة، الناجحة فيما بعد، وشاركت في مسرحيات ومسلسلات كثيرة مع نجوم الصف الأول، مثل مسلسلات، الطاحونة، والمال والبنون، ولا إله إلا الله، ورأفت الهجان، كما قدمت 20 فيلما سينمائيا، منها الطائرة المفقودة، وبنت جارتنا، وحب في غرفة الإنعاش، وعلى خشبة المسرح ، قدمت الملك هو الملك، مع صلاح السعدني والمطرب محمد منير.

زواجها من مخرج مسيحي

وقعت الفنانة الجميلة فايزة كمال في حب المخرج المسرحي مراد منير، واتفقا على الزواج، اكتملت سعادتها بعد أن رزقا بطفلين، هما يوسف وليلى، وقد أثيرت حالة من الجدل حول ديانة المخرج مراد منير، كونه مسيحي بينما فايزة كمال مسلمة.

رفضت خيانة زوجها

اشتهرت فايزة بجمالها الأوروبي، وبسبب ملامحها الجميلة، تسبب في عرض مشبوه لها من أحد الأثرياء العرب، وهو منحها شقة مساحتها 600 متر مع سيارة وأموال باهظة، وعندما سألته عن سبب هذا العرض المغري قال لها: “إنتِ بعيدة ونريدك تقربي” فرفضت فايزة في الحال، ورمت بمفتاح الشقة في وجهه وانصرفت.

وأراد زوجها مراد منير أن يذكر صفاتها الطيبة، فكتب عبر حسابه على تويتر عقب وفاتها، قصتها مع المنتج الثري الذي عرض عليها مبلغا كبيرا وشقة فارهة، وذلك مقابل أن تتنازل عن مبادئها وتخونه، ولكنها رفضت وألقت بمفتاح الشقة في وجه المنتج، ورحلت في مساء 26 مايو 2014، بكل جمالها ورقتها عن عالمنا.

فايزة كمال تتصدر الترند

ومؤخرًا تصدر اسم فايزة كمال الترند، رغم مرور ستة أعوام على رحيلها، وعاد جمهور مواقع التواصل الإجتماعي لتذكر جميلة الجميلات كما كان يطلق عليها، بسبب الحديث عن ديانتها وديانة زوجها الفنان مراد منير.

لكن الفنانة ماجدة منير، شقيقة المخرج مراد منير، حسمت الجدل، بعد أن اعتقد البعض أن فايزة كمال ومراد قد ارتبطا بزواج مدني، فصرحت قائلة: “أخي أسلم وتزوج فايزة، وأولادهما مسلمون، وكنا كلنا عائلة واحدة محبة لبعضها.

وقد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، صور لابناء الفنانة فايزة كمال، حيث أنه من المعروف أنها أنجبت من زوجها الفنان مراد منير، ابن يدعى “يوسف” وابنة تُدعى “ليلى”، ولفتت “ليلى” الأنظار اليها بعدما أصبحت في عمر الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى