أخبار مصر

ننشر آخر موعد لقبول الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية

أعلنت الإدارة العامة للطلاب الوافدين بوزراة التعليم العالي والبحث العلمي، استمرارها في استقبال الطلاب الوافدين للدراسة في مصر حتى اليوم 30 نوفمبر، في إطار مبادرتها «ادرس في مصر».
 
كما يمكن للطلاب الراغبين في التقدم استكمال الأوراق المطلوبة للدراسة في مصر وإرسال الأوراق والمستندات من خلال البريد لإدارة مبادرة «ادرس في مصر». 
وتتنشر «بوابة أخباراليوم» الأوراق المطلوبة لتقديمها من الوافدين للدراسة في مصر، وهي:
1- أصل شهادة الثانوية موثقة ومصدقة من السفارة المصرية.
2- صورة جواز السفر (ساري).
3- صورة شهادة الميلاد.
4- عدد 7 صور شخصية 4*6 سم.
5- سداد المبلغ المستحق المثبت بالترشيح المبدئي. (خدمات التنسيق +حداثة المؤهل ).
 
جامعة السويس
ونشرت الإدارة العامة للطلاب الوافدين معلومات تعريفية عن جامعة قناة السويس في إطار مبادرة «اعرف جامعات مصر»، موضحة أنها تبوأت مكانة المتميزة في منطقة قناة السويس، حيث بدأت بثلاث كليات عند افتتاحها، ثم ازداد عدد الكليات الموزعة على محافظات القناة الثلاث.
وأوضحت الإدارة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن فلسفة إنشاء هذه الجامعة متميزة عن باقي جامعات جمهورية مصر العربية، بأنها جامعة متوجهة للمجتمع، وهى تخدم منطقة غالية من أرض مصر، ولمعرفة معلومات أكتر عن الجامعة وكلياتها عبر هذا الرابط: https://drive.google.com/drive/folders/12xcscgm8QsIUALlfEiTfFNdQEBtYXpmP?usp=sharing “.
 
جامعة الزقازيق
كما نشرت أن  جامعة الزقازيق تعتبر سابع جامعة مصرية من حيث تاريخ إنشائها، وقد خطت الجامعة خطوات واسعة في جميع المجالات مواكبة بذلك العصر الحديث.
وقد اختارت جامعة الزقازيق شعارًا لها صورة الزعيم الوطني أحمد عرابي ابن الشرقية الذي وقف شامخًا أمام الاستعمار الغاشم مناديًا بحرية مصرنا العزيزة.
وأوضحت الإدارة أن جامعة الزقازيق مكونة من الكليات الست لفرع جامعة عين شمس بالزقازيق وهي كليات الزراعة والتجارة والطب البيطري والطب البشري والتربية والعلوم.
 
جامعة الإسكندرية
كما تعد جامعة الإسكندرية من أكبر وأعرق الجامعات المصرية، كما أنها شاركت بشكل واضح في أكثر من تصنيف عالمي وآخرهم تصنيف شنغهاي للجامعات العالمية، وتوفر لطلابها العديد من الخدمات مثل الدورات وسكن وقوافل و خدمات أخرى.
وكانت الإدارة العامة للطلاب الوافدين قد طمأنت الطلاب بأن الإقامة مازالت مستمرة لجميع الطلاب الوافدين في مصر، بعد أن تم مد فترة الإقامة إلى ٣١ / ١٢ / ٢٠٢٠ نظرا للإجراءات الاحترازية نتيجة جائحة «كورونا».
 
اقرأ أيضا
رئيس جامعة دمنهور يكرم رموز الفن في ختام مهرجان نجم الجامعة 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي .. يمكنكم مشاركته فقط ولا يمكن نسخه