منوعات

إسرائيل تستفز المصريين مجدداً وتفجر فضيحة مدوية لأم كلثوم

نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، صورة نادرة لكوكب الشرق أم كلثوم، في العاصمة العراقية، بغداد.

وذكرت الوزارة الإسرائيلية في تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على “تويتر”، أن صورة كوكب الشرق “أم كلثوم”، تعود للعام 1929، في بغداد.

وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الصورة تم التقاطها مع فرقة “يهودية” في بغداد، خلال زيارتها للعاصمة العراقية، في العام 1929.

وعلى الرغم من إشارة الخارجية الإسرائيلية إلى أن صورة أم كلثوم (1898 -1975) في بغداد تعود للعام 1929، فإن جُل وسائل الإعلام العربية والعالمية، تؤكد أن كوكب الشرق زارت بغداد مرتين فقط، الأولى كانت في العام 1932، والثانية في العام 1946، بدعوة ملكية، آنذاك.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، ردت للمرة الأولى، على الغضب المصري من صورة محمد رمضان مع مشاهير من إسرائيل في دبي.

ونشرت الخارجية الإسرائيلية، فيديو على صفحتها بالعربية، وقالت: “هل الصورة المشتركة لمحمد رمضان والفنان الاسرائيلي تثير القلق أو الخوف لديكم؟ انتوا خايفين من ايه؟ إحنا في سنة 2020. فوقوا. اصحوا. ايه النوم في العسل دا؟”.

وأثار محمد رمضان، ضجة كبيرة قبل أيام بعدما نشر المغرد الإماراتي حمد المزروعي صورة أظهرته إلى جانب محمد رمضان وهو يعانق المطرب الإسرائيلي عومير آدام، كما نشر مطرب إسرائيلي آخر، إلعاد تسفاني، صورة جديدة على حسابه بموقع “انستغرام” لرمضان وهو يعانقه، معلقاً بكلمة “الملك”.

واحتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية بالصورة، وكذلك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الذي كتب بحسابه على تويتر: “ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير محمد رمضان مع الفنان الإسرائيلي عومير آدام في دبي.

وأصدرت نقابة الممثلين المصريين، قرارا رسميا بوقف الفنان المصري، محمد رمضان، عن العمل، في ظل أزمة اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل بعد التقاط صورة له مع مطرب إسرائيلي. وذكرت في بيان لها أن “الاتحاد العام للنقابات الفنية قرر في جلسته المنعقدة اليوم بتاريخ 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بوقف عضو النقابة محمد رمضان لحين التحقيق معه”.

فيما قال الفنان المصري محمد رمضان، إنه يحترم قرار النقابة رغم توضيحه لموقفه في موضوع صورته مع إسرائيلي، وأنه لا يعلم جنسيته ولو كان يعلمها لرفض التصوير معه، موجها الشكر إلى جمهوره لعدم دعمهم له، ومعلنا إلغاء مسلسله الجديد في رمضان المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى