أخبار مصر

فى أسبوع الصداقة المصرى الألمانى.. غرس شجرة الصداقة وزراعة hلفى شجرة بالأقصر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انطلقت في مدينة الطود التاريخية جنوب الاقصر فعاليات أسبوع الشباب المصرى الالمانى برعاية وزير الشباب والرياضة وبمشاركة مؤسسة صناع الخير للتنمية ولجنة تسويق الاقصر، وبحضور كوكبة من القيادات الشعبية والتنفيذية في أسبوع الصداقة المصرى الالمانى والذى يتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة بمشاركة الشباب الالمانى والمصري .

ألمان يغرسون ٢٠٠٠ شجرة بالأقصر
وحضر الفعاليات التي تم خلالها غرس شجرة الصداقة المصرية الالمانية على أرض مركز شباب الحسينات وزراعة الفي شجرة، زونكى سيمون القائم بأعمال السفير الالمانى والعميد محمد عياد رئيس مدينة الطود و٥٥ طالب وطالبةمن معهد كالرجى منسيوم بمدينة ميونيخ الالمانية وعشرات من المتطوعين والطلاب المصريين.
ألمان يغرسون ٢٠٠٠ شجرة بالأقصر
وقال هانى عبدالفتاح، المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير للتنمية إن مؤسسة صناع الخير للتنمية حريصة على المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تدعم قطاع السياحة في الاقصر وفى مصر بصفة عامة وهى بمثابة رسائل ايجابية للعالم ان الاقصر امنة وتفتح زراعيها لكل زوارها.
ألمان يغرسون ٢٠٠٠ شجرة بالأقصر
وأضاف فعاليات أسبوع الشباب المصرى الالمانى تضمنت في اليوم الأول زراعة ٢٠٠٠ شجرة وغرس شجرة الصداقة المصرية الالمانية وحوار مفتوح حول العلاقات المصرية الالمانية عدد خلالها السيد زونكى سيمون القائم باعمال السفير الالمانى بالقاهرة اسباب قوة العلاقات المصرية الالمانية على المستوى السياسى والاقتصادى ومجال السياحة.
ألمان يغرسون ٢٠٠٠ شجرة بالأقصر
وقال جلال محمد منسق الفعاليات ان الفعاليات ستستمر يوم الاثنين المقبل وسيكون هناك يوم رياضي كامل في أحد المنتجعات السياحية حيث تلتقي طالبات الجامعات في الاقصر مع الطالبات الالمان في مباراة كرة طائرة ويلتقي شباب الاقصر مع شباب ألمانيا في مباراة كرة قدم، وتختم الفعاليات بمبادرة مؤسسة صناع الخير للتنمية ولجنة تسويق الاقصر التي سيشهدها معبدالملكة حتشبسوت وهى مبادرة «مصر جميلة تعالوا زروها» والتي تهدف للترويج للسياحة في مصر .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى