منوعات

اتحاد الكرة: مسحة كورونا الثانية لـ صلاح إيجابية.. والجنايني يكشف حالة اللاعب الصحية

قال وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة إن المسحة الثانية التي أجراها محمد صلاح نجم منتخب مصر جاءت إيجابية.

وقال العطار في تصريح مقتضب لـFilGoal.com: “المسحة الثانية التي أجراها صلاح جاءت إيجابية واللاعب سيكون خارج قائمة المنتخب للقاء توجو وسيتم إصدار بيان من قبل اتحاد الكرة بعد قليل”.

وفي الإطار ذاته، تحدث عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية عن حالة صلاح قائلا: “لا تظهر أي أعراض على صلاح”.

وشرح في حديثه مع قناة سي بي سي أكسترا “المسحة الأولى لـ صلاح جاءت إيجابية، ووفقا للبروتوكول الطبي خضع لمسحة أخرى ونتيجتها ظهرت منذ قليل وجاءت إيجابية أيضا ليتأكد إصابته بفيروس كورونا”.

وأردف “صلاح في حالة جيدة جدا وبلا أعراض. حالته مطمئنة للغاية، وكذلك من الجانب المعنوي، لا تقلقوا”.

وأكمل حديثه قائلا: “صلاح سيبقى في القاهرة لحين سلبية العينة الخاصة به”.

وأجاب الجنايني على سؤال (هل سيكون من الصعب سفره مع بعثة المنتخب إلى توجو؟) قائلا:”أعتقد سيكون صعبا في الوقت الحالي”.

وشدد الجنايني على “كل عينات المنتخب جاءت سلبية باستثناء صلاح. لا يوجد أي إصابات أخرى”.

وسيغيب صلاح بشكل رسمي عن مواجهة منتخب مصر أمام توجو يوم السبت في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى أمم إفريقيا، بينما موقف من لقاء الجولة الرابعة في توجو يوم 17، ليس واضحا حتى الآن.

وكان اتحاد الكرة في بيان رسمي اليوم الجمعة إصابة نجم المنتخب المصري محمد إصابة بفيروس كورونا، قبل إزالته بعد ذلك بدقائق.

ونشر اتحاد الكرة بيانا ثانيا قال خلاله: ” أشارت معامل وزارة الصحة إلى إيجابية 3 لاعبين من منتخبي مصر وتوجو التي أجريت لهما قبل مباراة المنتخبين يوم السبت”.

وقال مصدر من الجبلاية –طلب عدم ذكر اسمه- لـFilGoal.com في وقت سابق عن سبب حذف البيان: “من المفترض أن نجري مسحتين قبل الإعلان عن النتيجة في بيان رسمي”.

وواصل “لكن هناك بعض الأشخاص تعجلوا وأعلنوا إصابته”.

وأضاف “صلاح أجرى مسحة ثانية بالفعل قبل وقت قليل ونحن الآن في انتظار النتيجة بتأكيد إيجابية العينة الأولى أو تأتي المسحة الثانية سلبية”.

وأتم المصدر “كان من المفترض ألا نعلن عن نتيجة المسحة الأولى في ذلك الوقت”.

كشفت مصادر مقربة من أسرة اللاعب محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، عن تفاصيل مكالمته بوالدته مساء اليوم بعد إيجابية إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكشفت المصادر أن اللاعب اتصل بوالدته بعد قلقها عليه فور علمها بنبأ إصابته، وقام بتهدئتها والتأكيد أنه بصحة جيدة.

وأضافت المصادر ان والدته طلبت منه مقابلته للاطمئنان عليه، للاطمئنان بنفسها عليه، فقام اللاعب بإجراء مكالمة فيديو معها وأكد لها انه بخير.

وأكدت المصادر أن اللاعب قال لوالدته في المكالمة أنه يفكر في السفر الى انجلترا إلا أن والدته حاولت إقناعه بالبقاء في مصر والخضوع للعزل الصحى.

وكان أكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية في تصريح خاص لـ “اليوم السابع”، أن المديرية ستدفع غدا بفرق الترصد لقرية نجريج مسقط رأس اللاعب محمد صلاح لفحص المخالطين له بعد إيجابية إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه سيتم فحص والديه وأقاربه وأهالى القرية الذين خالطوه في حفل زفاف شقيقه، مشيرا إلى أنه سيتم عزل من يظهر عليهم أعراض أما من لم يظهر عليهم أعراض سيتم وضعهم تحت الملاحظة المستمرة.

كشفت صحيفة “ميرور” الإنجليزية، عن السيناريوهات التي تواجه فريق ليفربول الإنجليزى بشأن غياب النجم المصرى محمد صلاح في الفترة المقبلة، بعدما أصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا اليوم، الجمعة، ذكر فيه “أظهرت المسحة الطبية التى أجريت على بعثة منتخبنا الوطنى الأول لكرة القدم إصابة نجم منتخب مصر ولاعب نادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح بفيروس كورونا بعدما جاءت مسحته إيجابية، رغم أنه لا يعانى من أى أعراض، فيما جاءت مسحة باقى أعضاء الفريق سلبية”، مضيفا “وخضع نجمنا الدولى للبرتوكول الطبى بعد تنسيق طبيب المنتخب الدكتور محمد أبوالعلا مع ناديه الإنجليزى، بالإضافة إلى عزله داخل غرفته، وأيضا عزل كل المخالطين، ويخضع نجمنا الدولى لمزيد من الفحوصات خلال الساعات القادمة”.

وذكرت الصحيفة، أنه إذا جاءت نتيجة المسحة الثانية إيجابية للنجم المصرى، فسيتم إجباره محمد صلاح على الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام، مضيفة أن ذلك يعني غيابه عن مواجهة ليستر سيتي يوم الأحد المقبل في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي يوم 22 نوفمبر الجارى.

أضافت الصحيفة، أن ليفربول سيسعى للحصول على توضيح بشأن موقف صلاح، حيث توجد 3 احتمالات أولها العود إلى المدينة الإنجليزية مع اتباع الاحتياطات اللازمة للعزل، أو العودة إلى إنجلترا بعد قضاء 10 أيام في مصر، مشددة على أن الاحتمال الثالث وهو ضعيف يتمثل في بقاء محمد صلاح في الحجر الصحى لمدة 14 يوما عند عودته لإنجلترا.

أوضحت الصحيفة، أن الاحتمال الأخير يمثل كابوسا للألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول لأنه يعنى غياب محمد صلاح عن المشاركة في 5 مباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى