منوعات وترفيه

تزوجت مسيحي فأسلم من أجلها ورفضت خيانته مع منتج شهير مقابل شقة فاخرة.. ما لا تعرفه عن الجميلة الراحلة فايزة كمال.. صور نادرة

اشتهرت بأدوار مهمة في مسيرتها الفنية مثل دورها في مسلسل “رأفت الهجان” ودورها في الجزء الأول من مسلسل “المال والبنون” قبل أن تحل جيهان نصر بديلة لها في الموسم الثاني من المسلسل.

كانت الفنانة الراحلة فايزة كمال تتمتع بجمال لافت فضلاً عن أدوار راعت فيها الالتزام فابتعدت عن أدوار الإغراء تمامًا وتنوعت أدوارها بين السينما والمسرح إلا أن الدراما كان لها نصيب الاسد.

فايزة كمال ولدت يوم 3 سبتمبر عام 1962 بدولة الكويت اسمها بالكامل فايزة محمد كمال، وقد عاشت بالكويت لسنوات طويلة من حياتها.

تخرجت فايزة كمال من المعهد العالي للفنون المسرحية وحازت منها على درجة البكالوريوس، واستقرت بعد ذلك في مصر.

بدأت فايزة كمال حياتها الفنية في أواخر السبعينات، وسيطرت الدراما التليفزيونية على غالبية قائمة أعمالها.

عرفت بمشاركتها المتعددة في المسلسلات الدينية والتاريخية خاصة في سنواتها الأخيرة، ومن أشهر أعمالها: عصر الأئمة، نسر الشرق، ملكة في المنفى.

توفيت في عام 2014 عن عمر يناهز 52 عامًا بعد صراع مع سرطان الكبد وشكلت وفاتها صدمة في الوسط الفني.

عاشت فايزة كمال حياة أسرية مستقرة حيث تزوجت المخرج المسرحي مراد منير والد أبنائها بعد قصة حب كبيرة.

أراد زوجها المخرج مراد منير أن يذكر صفاتها الطيبة، فكتب بعد وفاتها عبر حسابه على تويتر قصتها مع منتج ثري عرض عليها مبلغا ماليا كبيرا وشقة فارهة مقابل أن تتنازل عن مبادئها وتخونه، لكنها رفضت وألقت بمفتاح الشقة في وجه المنتج.

وقال أيضا إن هذا المنتج انتقم منها وطلب من زملائه المنتجين عدم الاستعانة بها، لكنها رغم التضييق عليها عاشت سعيدة، ولم تفرط في قناعاتها مقابل نجومية زائفة.

كانت حالة من الجدل قد أثيرت حول ديانة المخرج مراد منير، حيث كان من المعروف أنه مسيحي بينما فايزة كمال مسلمة.

لكن الفنانة ماجدة منير، شقيقة المخرج المسرحي مراد منير، حسمت الجدل حول الأمر، خاصة بعد أن اعتقد البعض أن فايزة ومراد ارتبطا بزواج مدني، فخرجت قائلة في أحد البرامج: أخي أسلم وتزوج الفنانة فايزة، وأولادهما مسلمون، لكننا كلنا عائلة واحدة محبة لبعضها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى