منوعات

9 معلومات عن مسلسل “ما وراء الطبيعة”… سر اختيار أحمد أمين للبطولة

أعلنت شركة Netflix المتخصصة في إنتاج الدراما عبر الإنترنت في مايو الماضي، عن إنتاج أول عمل درامي عربي لمنطقة الشرق الأوسط، ويكون حلقات مسلسلة بعنوان “ما وراء الطبيعة”، مأخوذا عن سلسلة روايات حملت نفس الاسم للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

قررت Netflix الإفصاح عن بعض المعلومات للمسلسل المرتقب يرصدها موقعنا لقراءه:

1- يقوم ببطولة المسلسل الممثل المصري أحمد أمين.

2- سيبدأ تصوير المسلسل في نوفمبر المقبل.

3- سيتولى إخراج المسلسل عمرو سلامة وماجد الأنصاري.

4- من إنتاج محمد حفظي.

5- المسلسل المستوحى من سلسلة روايات الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق، والتي حققت مبيعات تجاوزت 15 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

6- يتناول مسلسل “ما وراء الطبيعة”، الذي تدور أحداثه في مصر في ستينات القرن الماضي، سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها الدكتور رفعت إسماعيل، ومحاولاته لكشف أسرار هذه الأحداث الفريدة وغير العادية الواحدة تلو الأخرى.

7- سيتم تصوير مسلسل “ما وراء الطبيعة” الذي يلتزم بسلسلة الروايات الأصلية، في مصر، الأمر الذي يعكس التزام Netflix بإنشاء محتوى مصري أصلي للجمهور العالمي.

8- سيقوم المسلسل بتصوير الأحداث الخارقة للطبيعة بشكل مذهل باستخدام تقنيات ومؤثرات بصرية قوية في مرحلة ما بعد الإنتاج، بما يتكامل مع الأداء المتميز للممثلين.

9- عن سبب اختيار أحمد أمين لبطولة المسلسل، أوضح عمرو سلامة، المخرج والمنتج التنفيذي للعمل أن أداء أمين يتّسم بالأصالة مع حضور قوي على الشاشة، لذلك شعرنا بأنه الشخص المناسب لتجسيد شخصية الدكتور رفعت إسماعيل.

وجه محمد نجل الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق نصائح لمشاهديي مسلسل “ما وراء الطبيعة” قبل عرضه على منصة Netflix يوم الخميس المقبل.

في البداية أعرب محمد عن سعادته الغامرة بالمسلسل المأخوذ عن سلسلة روايات والده، ثم قدم نصائحه الـ7 والتي جاءت كالتالي:

فكتب محمد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي Facebook:”،أنا فترة يمكن أكون ساكت وبتفرج وبراقب كل ردود الفعل المتعلقة بمسلسل ما وراء الطبيعة اللي نازل إن شاء الله الخميس 5 نوڤمبر 10 صباحًا.. في حبة نقاط كدة أحب إني أقولها و تكون في الحسبان وأنت بتتفرج، أولاً المسلسل ده هايكون أول عمل مصري أصلي على منصة نيتفلكس العالمية ودي خطوة عظيمة جدًا للصناعة وجايز تكون الخطوة اللي هاتفتح الباب لأعمال تانية كتير سواء على منصة نيتفلكس أول على منصات عالمية تانية وده هايغير مفاهيم كتير عن الدراما في السنوات اللي جاية بإذن الله ودي فرصة وتجربة جديدة علينا بفرص مشاهدة ـول مرة تتاح لعمل ناطق بالعربية، هايشوفه العالم كله بلا استثناء”.

وأضاف:”ثانيًا المسلسل ده هو حلم والدي رحمة الله عليه اللي حاول يحققه من 2006 الحلم اللي كان دايمًا بيقف لأسباب متعلقة بمشاكل إنتاجية وعقبات متتالية لحد وصل المسلسل لأفضل مكان يقدر ينتجه ويطلع بالصورة اللائقة التي تليق بمسلسل ما وراء الطبيعة، متفهم غيرة القراء على الروايات والدفاع الشرس ضد أي تغيير في اللي قروه وحبوه مهما كان صغر التعديل ده.. ده دفاع ناجم عن حب القراء لكاتبهم المفضل اللي شكّل تفكيرهم وطفولتهم وبطلهم اللي كان صديقهم المقرب لسنوات طويلة من حياتهم، لكن كلمة والدي دايمًا كانت إن لكل وسيط ظروفه الخاصة وطريقة مختلفة لتقديم العمل فيه”.

 

وتابع:”الروايات غير الأفلام غير الحلقات التلفزيونية وما تمّ تغييره من أحداث كان ضروري لتقديم العمل في الصورة المناسبة ليه ده غير إنها هاتكون فرصة نشوف حاجة جديدة من نفس العالم اللي حبيناه واتربينا فيه، ثالثًا افتكروا دايمًا إن اللي بيقدموا المسلسل هم اتنين من أقدم أصدقاء والدي المقربين وقراء بيعشقوا الروايات زينا كلنا هم تحملوا مسؤولية عملاقة وبذلوا مجهود غير طبيعي عشان يقدموا الروايات دي للقراء ولشريحة أكبر من المشاهدين في نفس الوقت”.

 

 

وأضاف نجل أحمد خالد توفيق:”المسلسل هو عمل مستوحى من الروايات وليس مجرد اقتباس صريح ودي خطوة كان والدي متفهمها تمامًا ومن اللحظة الأولى، من حق كاتب السيناريو والمخرج إنهم يحطوا رؤيتهم في العمل وده لا ينتقص نهائيًا من قيمة الروايات بل على العكس، وحتى الخيط اللي بيربط بين الحلقات هو خيط من الروايات نفسها وهاتشوفوا إن الكل اجتهد عشان يحافظ على روح الروايات لكن مع إضافة تفاصيل ومفاجآت تمتع حتى اللي قروا الكتب قبل كده، خامسًا ياريت فعلاً لو حابب إنك تشكر صناع العمل وإنك تساعد في نجاحه واستمراريته إنك تتفرج على المسلسل على منصة نيتفلكس لأنه لو حقق نسب المشاهدة اللي كلنا بنتمناها هانحتفل سوا كل سنة بعرض موسم جديد منه”.

وأنهى حديثه كاتباً:”سادسًا أنا اتفرجت على المسلسل كاملاً وأقدر أقول إني حبيته جدًا وإني أتمنى تحبوه زي ما حبيته وأكتر، وفي نفس الوقت هاكون مستني لكل آرائكم وملاحظاتكم عشان دايمًا المواسم اللي جاية تكون أحسن وأحسن، يوم الخميس هايكون أول يوم في مشوار طويل هانمشيه سوا وأتمنى إنه يستمر لسنين، طويلة نفرح فيها كلنا بتحقيق حلم والدي، أخيرًا والأهم أرجو إن نزول المسلسل يكون فرصة تفتكروا فيها والدي رحمة الله عليه وتدعوا له بالرحمة، يا رب يكون مبسوط حاليًا وفخور بأولاده، ويارب يقدرنا نشرّف اسمه على طول”.

زينة

زينة

زينة

يعرض مسلسل “ما وراء الطبيعة” مترجماً إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم. كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها. وسيكون أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

“ما وراء الطبيعة” بطولته أحمد أمين في دور “الدكتور رفعت اسماعيل” ورزان جمّال في دور “ماجي ماكيلوب” وآية سماحة في دور “هويدا” خطيبة “رفعت” السابقة، وسما إبراهيم في دور “رئيفة” شقيقة “رفعت إسماعيل”.

زر الذهاب إلى الأعلى