منوعات وترفيه

عايدة رياض تتصدر الترند بسبب ديانتها وحديثها عن الرسول.. اعرف ايه الحكاية؟?

تصدر اسم الفنانة القديرة عايدة رياض، محركات البحث، بعد انتشار انباء عن ديانتها الحقيقة لأول مرة، بعد نشر حساب باسمها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن ديانتها المسيحية.

وكتب حساب عايدة رياض: «أنا مسيحية، وأكيد ما يرضنيش إن حد يغلط في الرسول عليه الصلاة والسلام، كلنا واحد يارب انصرنا على القوم الكافرين»، مع تفعيلها هاشتاج «إلا رسول الله».

وعلقت عايدة رياض على المنشور المتداول بإسمها في تصريحات صحفية، مؤكدة أنها لا تملك أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها تعلم أن هناك ينتحل شخصيتها منذ فترة.

وقالت عايدة رياض في تصريحاتها الصحفية: « أنا فعلا مسيحية، ولا أعلم ما يحدث في هذه الفترة، في قول هذا مسيحي أو مسلم، نحن من قديم الزمن واحد، لا فرق بين مسلم ولا مسيحي».

وأضافت أنها تحرص على الاحتفال بالمولد النبوي كل عام مع أصدقائها وجيرانها، وقالت: « حاليًا عندي في المنزل، الملبن والحمصية والسمسمية»، وأعربت عن شكرها لمنتحل شخصيتها لما قاله على لسانها، وأردفت أن ذلك الحساب لم يأذيها بأي شكل ويتحدث في حدود المعقول.

وتابعت ساخرة: «جميل البوست الذي نشره مؤخرا، يعلن أنني مسيحية ويدافع عن الرسول، منذ قديم الزمن كنا جيران يهودي ومسيحي ومسلم، ولا أحد يتداخل في ديانة الآخر، ونعيش أسرة واحدة، ولا أعلم لماذا يتداول الكثير موضوع مسلم ومسيحي هذه الفترة»

تصدرت الفنانة عايدة رياض قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي بعد إدلائها بتصريحات مثيرة عن الرسول سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين”، وجاء ذلك بعد التطاول على رسولنا الكريم فى فرنسا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والشعب الفرنسي، ما أثار ضجة السوشيال ميديا في الفترة الأخيرة.

صرحت رياض من خلال منشور مكتوب على حساب يحمل اسمها، عبر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك”، قائلة: “أنا مسيحية وأكيد ميرضنيش إن حد يغلط في الرسول “عليه الصلاة والسلام”.. كلنا واحد يارب انصرنا على القوم الكافرين.. إلا رسول الله”، كاشفة عن ديانتها الحقيقية وهي المسيحية، فبالرغم من ذلك كانت ضمن من هاجموا الرئيس الفرنسي والفرنسيين بعد نشر الصور المسيئة للرسول.

وتابعت عايدة رياض فى أحد تصريحاتها الصحفية: “أنا فعلا مسيحية، وسمعت عن حساب الفيسبوك الذي يحمل اسمي منذ فترة، ولكن وقتي لم يسمح لتوضيح ذلك، كما أنه لم يؤذيني بشيء بمنشوراته بل بالعكس، كلامه معقول وفي حدود الأدب والأخلاق، ولكن أنا مليش علاقة بالسوشيال ميديا أوي”.

وأضافت: “أنا فعلًا مسيحية، ورغم كده ميرضنيش طبعًا الإساءة للنبي محمد، أنا حريصة جدًا على الاحتفال بأعياد المسلمين والمولد النبوي، وعلى فكرة أنا بشارك جيراني احتفالاتهم بالمولد وبجيب حلاوة المولد، وعندي منها في البيت دلوقتي، الملبن والحمصية والسمسمية، إحنا من قديم الزمن واحد وجيراننا كانوا من اليهود والمسلمين والمسيحيين، ومفيش فرق بين مسلم و مسيحي، ولم يتدخل أحد في دين الآخر.

ووجهت رياض رسالة شكر لصاحب الحساب المنتحل شخصيتها قائلة: “عمر ما حد سألني

أنتي مسلمة ولا مسيحية، إحنا في مصر عايشين يهود ومسلمين ومسيحيين ومن كل من حتة واحد، ولو كنت أنا اللي كتبت هذا الكلام، لن أغير منه حرفًا واحدًا”. الفنانة عايدة رياض، هي شقيقة زوجة الكابتن حسن شحاتة، مدرب منتخب مصر السابق، وخالة الإعلامي كريم حسن شحاتة، من مواليد 23 يناير 1954، وتبلغ من العمر 66 عامًا، وأرملة الفنان الراحل محرم فؤاد، التي صرحت سابقًا أن قلبها لم يدق لأي رجل منذ وفاته

تزوجت من المطرب محرم فؤاد وانفصلا في أواخر ثمانينات القرن العشرين، واستمر زواجها 4 سنوات. بدأت حياتها الفنية كراقصة في الفرقة القومية للفنون الشعبية وعمرها 15 عامًا، وأصبحت الراقصة الأولى، وعن طريق الفرقة بدأت الانطلاق.

تعدّ من الفنانات القلائل اللاتي احتفظن بشعبية واسعة رغم تقدم العمر باختيار الأدوار المناسبة على الرغم من ملاءمتها لأدوار سيدات أصغر عمراً لما تتمتع به من جمال وجاذبية.

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي ورواد السوشيال ميديا من مختلف الديانات فور إعلان تصريحات الرئيس الفرنسي بنشر الرسومات المسيئة للرسول، معلنين رفضهم هذه الإساءة، أو المساس بالثوابت الدينية وبالدين الإسلامى وبالرسول الكريم والمسلمين أجمعين.

هل كنت تعلم أن عايدة رياض مسيحية؟ شاؤكنا بتعليق أسفل الموضوع

زر الذهاب إلى الأعلى