اقتصاد

«بالم هيلز» تسعى لاقتراض 2 مليار جنيه لتمويل «بادية»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، إن الشركة تفاوض بنوك أجنبية للحصول على تمويلات تتراوح قيمتها بين 1.5 و2 مليار جنيه، لتمويل تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بادية فى أكتوبر.

وأضاف منصور، خلال مؤتمر صحفى، أن المشروع يقام على 3 آلاف فدان باستثمارات إجمالية تبلغ 320 مليار حنيه، سيتم توفيرها من رأس المال والمبيعات والقروض، لافتا إلى أن الشركة تتفاوض مع الجهات التمويل الأجنبية المانحة لقروض ميسرة لمشروعات الاستدامة البيئية.
وأوضح رئيس الشركة أن المشروع يأتى بالشراكة مع وزارة الإسكان بنسبة 74% للشركة، و26% للوزارة، فضلا عن التزام الشركة بتسليم 425 ألف متر مربع مبان إلى الوزارة، منها 375 ألف متر مساحات سكنية، و50 ألف متر مساحات تجارية إدارية، وتحصل عليها الوزارة فى المراحل الأخيرة للمشروع.
وكشف منصور أن الشركة ضخت 800 مليون جنيه فى بادية حتى الآن، أغلبها تم توجيهه فى أعمال التصميمات والمخطط العام له، وأعمال تمهيد الموقع المشروع، موضحا أن شركات المقاولات نزلت إلى أرض المشروع الأسبوع الماضى، وأن الشركة ستعمل بقوة على إنجاز المرحلة الأولى من المشروع، كما تعلن قريبا عن شراكات تعليمية جديدة، تضم التفاوض مع جامعتين عالميتين للتواجد بالمشروع، كما سيتم الإعلان عن تدشين 4 مدارس جديدة بمشروعات الشركة فى أكتوبر والقاهرة الجديدة والإسكندرية ومشروع بادية.
ويقام مشروع بادية على مساحة 3 آلاف فدان، ويضم نحو 38 ألف وحدة سكنية ونحو 5 آلاف فيلا، ومن المتوقع تحقيق مبيعات إجمالية بقيمة 470- 480 مليار جنيه. وفى سؤال لـ«المصرى اليوم» حول تراجع قيمة المبيعات والحجوزات فى نتائج أعمال بالم هيلز خلال النصف الأول من العام، قال منصور إن الشركة حققت مبيعات خلال النصف الأول من العام بقيمة 6 مليارات جنيه، بنسبة تراجع 28% عن نفس الفترة العام الماضى، موضحا أن التراجع يعود إلى ارتفاع المبيعات خلال العام الماضى مع إطلاق مبيعات المرحلة الأولى من بادية، والتى حققت نجاحا كبيرا،
على صعيد متصل أعلنت الشركة توقيع اتفاقية مع شركة جوليس برجر الألمانية لإدارة وتطوير «بادية».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى