منوعات

لم يخرج من المنزل منذ 5 سنوات.. لن تتوقع ما حدث لهذا الرجل??

عاش رجل يبلغ من العمر 30 عامًا تحت رحمة الوجبات السريعة التي أدمنها ولم يستطع إيقاف تناولها حتى أصبح وزنه 317 كجم، وبسبب ذلك ظل بالمنزل 5 سنوات فلا يمكنه الخروج أبدًا.

كان يتناول الرجل الثلاثيني الشيكولاتة ورقائق البطاطس والسندويشات والمشروبات الغازية، وبسبب تدهور حالته الصحية فكان لا بد من نقله إلى المستشفى ولكن بطريقة غير عادية بسبب وزنه الزائد، حيث تم رفعه من غرفة نومه في الطابق الثالث بواسطة رافعة ضخمة.

قال الرجل البريطاني أثناء فترة علاجه بالمستشفى: «أكلت لحد ما زاد وزني ومبقتش عارف أتحرك من السرير، أنا دمرت نفسي وعشان أطلب المساعدة اتصلت بخدمة الطواريء اللي أنجدوني برافعة كبيرة وخد الأمر وقت 7 ساعات لنقله»، وذلك حسبما ذكر موقع «ذا صن» البريطاني.

 لم يخاطر الرجال بنقل الشاب عبر المصعد، خاصة وأن لديه مستويات منخفضة من الأكسجين، فالسمنة المفرطة تسببت له في الإصابة بوذمة ليمفاوية في الفخذ والساقين – وهي حالة مزمنة تسبب احتباس الماء والتورم، حيث كشف الأطباء عن إصابته بنوبة قلبية في حالة عدم علاجه في الوقت المناسب.

بدأت الحكاية المأساوية لهذا الشاب عندما عمل في خدمة توصيل الوجبات السريعة، حيث كان يستخدم بطاقة الخصم لطلب الطعام المليء بالدهون بالإضافة إلى المشروبات الغازية، وعندما فكر في إجراء جراحة ربط المعدة خلال ذلك الوقت فإن هيئة الخدمات الصحية الوطنية رفضته، كما أصبح جيسون أكثر الرجال بدانة في بريطانيا بعد وفاة كارل طومسون البالغ من العمر 33 عامًا في عام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى