منوعات وترفيه

أرباح أحمد حسن وزينب من يوتيوب .. 36 مليون جنيه سنويا

يظل السؤال الذى يتردد دائما.. كم يجنى أحمد حسن وزينب من قناتهما على يوتيوب؟

القناة الرسمية لليوتيوبر أحمد حسن وثقت رسميا منذ 11 أغسطس 2017، ولكن لم تكن هذه هى الأولى فى تاريخه مع السوشيال ميديا فسبقها العديد من التجارب التى لم تنجح.

واحتل أحمد حسن المركز الـ15 على “يوتيوب” فى مصر بالنسبة لتصنيف الترفيهى، و811 بشكل عام على يوتيوب، وفقا لموقع “social blade”.

ووصل عدد متابعى أحمد حسن على قناته بموقع يوتيوب، لأكثر من 4 ملايين.

ورصد موقع “Social blade”، الأرباح المتوقعة له من قناته، بناء على المشاهدات، حيث تحقق قناة أحمد حسن أرباحا شهرية بنحو 188.1 ألف دولار، بما يعادل تقريبا 3 ملايين جنيه مصرى.

فيما توقع الموقع الأرباح السنوية نهاية 2020 لقناة أحمد حسن بنحو 2.3 مليون دولار، أى ما يعادل تقريبا 36 مليون جنيه.

أكد الإعلامى حسام حداد أن أرباح الزوجين أحمد حسن وزينب من موقع اليوتيوب قد تصل إلى 5.2 مليون دولار سنويًا.

قال حداد خلال برنامجه “أونلاين” الذى يقدمه على قناة إكسترا نيوز، أنه استخدم برنامج “سوشيال بليد” لمعرفة حقيقة الأرقام المتداولة بشأن أرباح أحمد وزينب من اليوتيوب، موضحًا أن الأرقام “تخض” حيث أن عدد المشتركين فى القناة تخطى 6  ملايين شخص.

تابع أن إجمالى عدد المشاهدات للقناة أكثر من 380 مليون مشاهدة، ومتوسط الأرباح الشهرية تبدأ من 27 ألف دولار وتصل إلى 5 ملايين دولار سنويًا فى الحالة القصوى من المشاهدة، موضحًا أن المتوسط اليومى كان بين 455 دولار إلى 11 ألف دولار وذلك قبل ولادة ابنتهما ثم تحول إلى 700 دولار وقد يصل إلى 19 ألف دولار كحد أقصى.

فى سياق أخر، تحدث أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، هاشم بحرى، وأكد أنه يجب مراجعة أحمد وزينب لمعرفة معايرهم بعرض فيديوهات الطفلة، موضحًا أن مشاركة الأطفال فى عمل بموافقة الأب والأم شئ متكرر موجود فى الحياة ولكن دفع الطفلة للبكاء شئ بحاجة إلى معرفة سببه ومفاهيمه وهل كان عن قصد أم لا.

لفت إلى أن هناك أذى على الطفلة نفسها بسبب التصوير وأيضًا العامل النفسى بحيث يكون الطفل لا يأخذ راحته فى حياته الطبيعية سواء النوم أو الرضاعة أو ما شابه.

حقق اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب شهرة كبيرة من خلال قناتهما على يوتيوب ولكن الأهم من الشهرة هي الثورة الكبيرة التي تكونت لديهما نتيجة الدخل المرتفع الذي تدره القناة عليهما.

في فيديوهات سابقة عرض الثنائي سيارتهما الجديدة من نوع المرسيدس والتي وصفاها بأنها نادرة بسبب لونها الأصفر فضلا عن فيلا فخة يقيمان بها في كومياوند يقع على الطريق الدائري والذي تم فيه القبض عليهما بعد الفيديو المسيء الذي تسبب في ضجة كبيرة.

القناة تأسست في سبتمبر عام 2015، إلى جانب حساباتهما الرسمية عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي يحرصان من خلالها على نشر العديد من تفاصيل حياتهما اليومية.

وقد أكد إعلاميون أن أرباح الزوجين أحمد حسن وزينب من موقع اليوتيوب قد تصل إلى 5.2 مليون دولار سنويًا حيث تخطى عدد المشتركين في القناة 3 ملايين شخص وهو ما يمنحهما نسب مشاهدة مرتفعة.

متوسط الأرباح الشهرية للقناة وفق إعلاميين تبدأ من 27 ألف دولار وتصل إلى 5 مليون دولار سنويًا في الحالة القصوى من المشاهدة، مشيرين إلى أن المتوسط اليومي كان بين 455 دولار إلى 11 ألف دولار وذلك قبل ولادة ابنتهما ثم تحول إلى 700 دولار وقد يصل إلى 19 ألف دولار كحد أقصى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى