أخبار مصر

المؤتمر الوطني للشباب يحتفي بأبطال مصر في مجال الرياضة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

احتفى المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة أثناء افتتاحه بوجود أبطال مصر في دورة الألعاب الأفريقية، والذين حصدوا أكبر عدد من ميداليات في بطولة واحدة، بالإضافة إلى فريق كرة اليد للناشئين الحاصلين على بطولة العالم، واحتفل الحضور بمشاركة الرياضيين في المؤتمر الوطني وقاموا بتحيتهم.

يذكر أنه تم عرض فيلم «بسواعد شباب مصر»، يستعرض عدد من النجاحات التي حققتها مصر عبر شبابها في مجالات العلوم والرياضة والاقتصاد والطاقة وعدد من القطاعات الأخرى، في النسخة الثامنة من المؤتمر الوطني للشباب.
ويقوم المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة على عدد من الجلسات النقاشية، ويعد أبرز ما في أجندة المؤتمر في نسخته الثامنة هو جلسة «إسأل الرئيس» والتي تم فتح باب توجيه الأسئلة عليها على الموقع الإلكتروني Askthepresident.net.
وينعقد المؤتمر بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، حيث سيحضر شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.
وتتضمن أجندة المؤتمر الذي سينعقد لمدة يوم واحد، 3 جلسات، أبرزها جلسة «اسأل الرئيس» بالإضافة إلى جلستين آخرين.
يذكر أن المؤتمر الوطني للشباب بدأ كفرصة للحوار، وتعرف أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها، وذلك عقب إطلاق مؤتمر الشباب في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في أكتوبر 2016.
وبدأت النسخة الأولى للمؤتمر الوطني للشباب في القاهرة في شهر ديسمبر من نفس العام، ليمر بسلسلة من المؤتمرات في مختلف أقاليم مصر، كان آخرها في العاصمة الإدارية الجديدة.
وقد ساهم المؤتمر في خروج العديد من التوصيات، كان أبرزها تدشين منتدى شباب العالم، والذي عُقِدَ منه نسختان حتى الآن، والذي كان له العديد من التوصيات، منها تنفيذ ملتقى الشباب العربي الإفريقي.
كما كان من توصيات المؤتمر الوطني إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.
الرئيس السيسي يشهد جلسة «تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا» ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب
الرئيس السيسي يشهد جلسة «تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا» ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى