منوعات وترفيه

«أجبرت والدتها على هذا الفعل وشئ غير متوقع جعلها تهرب من مصر».. أسرار مثيرة في حياة منة شلبي

تحتفل المصرية منة شلبي اليوم الجمعة بعيد ميلادها الـ 38، واستطاعت الفنانة أن تحقق نجاحًا كبيرًا ورصيد فني مميز منذ 20 عامًا يصل لأكثر من 50 عملاً بين السينما والدراما، وتنتمي لعائلة فنية بحتة فوالدتها هي الراقصة المصرية المعتزلة «زيزي مصطفى» والتي تألقت في فترة السبعينات والثمانينات.

بينما يعد والد منة شلبي، رجل الأعمال هشام شلبي، وعمتها هي الإعلامية «بوسي شلبي»، كما تعد الفنانة «سميحة أيوب» هي أول من اكتشفها وقدمتها في أول أعمالها عام 2000، ولكن لمع نجمها من خلال فيلم الساحر مع الراحل محمود عبد العزيز واتسمت بالجراءة.

وبدأت في أدوار البطولة من خلال بطولات جماعية في فيلم «أحلى الأوقات» وفيلم «ويجا» بجانب فيلم «بنات وسط البلد»، كما تألقت في الدراما أيضًا في مجموعة من الأعمال مثل مسلسل «واحة الغروب»، وبعده ترددت شائعات عديدة حول إصابتها بمرض نادر جعلها تفقد كامل شعرها بسبب ظهورها ترتدي شعرًا مستعارًا، لكنها نفت الأمر وأوضحت أنه بسبب اللون.

وأوضحت منة شلبي من قبل أن مشاركتها في فيلم «تراب الماس» تسبب في تعبها وتأثرها نفسيًا لأنها لم تستطع أن تتخلى عن تقمصها  بعد إنتهاء التصوير، حتى اضطرت للسفر خارج البلاد لكي تتحسن نفسيتها.

أما عن حياتها الشخصية، لم يسبق لـ منة شلبي الزواج حتى الآن وقد تحدثت عن الأمر مرات عديدة في حوارات مشيرة إلى أنها لا ترفض الفكرة ولكنها ترى أنه كُتب لها أن تحقق مسيرة مهنية ناجحة، ولكن سُبق لها الدخول في علاقة خطوبة رسمية مع المخرج «خالد يوسف» والتي رفضتها والدتها قائلة إنه «عايش حياته» ولا يناسبها.

ثم تم فسخ خطوبتهما بعد فترة قصيرة دون الإعلان عن الأسباب، وفي نفس الوقت تعرضت منة شلبي لحادث سير وقد أشيع أن فسخ الخطبة كان سببًا في الحادث لكن والدتها نفت ذلك، ومن بين المواقف الفارقة في حياتها هي أنها «أجبرت» والدتها في طفولتها على اعتزال الرقص الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى