منوعات وترفيه

ثروة “عادل امام ” الممثل المصري المعروف وفق تقديرات موقع celebritynetworth

ثروة عادل امام تقدر بـ 100 مليون دولار وفق تقديرات موقع celebritynetworth وهذه الثروة لم يحصل عليها من مجاله في كلية الزراعة خاصة أنه خريج كلية الزراعة جامعة القاهرة ولكن حصل عليها من تمثيله لما يزيد عن 100 فيلم وأكثر من 10 مسرحيات أصبح من خلالها أكثر ممثل مشهور في مصر ويتمنى أن يمثل معه الجميع.

ولقد فاز عادل امام بكثير من الجوائز العالمية والدولية يمكن أن نذكرها هنا في تقريرنا التالي: جائزة أفضل ممثل لعام 1995 عن فيلم الإره|بي من مهرجان القاهرة السينمائي. جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي السينمائي الدولي لعام 2005 جائزة من لجنة التحكيم الدولية لأفضل ممثل لعام 2006 عن فيلم عمارة يعقوبيان من مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي.

جائزة أفضل ممثل لأفلام السرد لعام 2006 من مهرجان تريبيكا السينمائي الدولي في نيويورك.جائزة أفضل ممثل لعام 2007 عن فيلم عمارة يعقوبيان من مهرجان القاهرة السينمائي. جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي السينمائي الدولي لعام 2008 جائزة شرفية من مهرجان مراكش السينمائي الدولي عام 2014 جائزة التانيت الذهبي من مهرجان قرطاج السينمائي عام 2016 الوسام الوطني للإستحقاق في قطاع الثقافة من الصنف الأول من قبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عام 2016 جائزة الانجاز الابداعي في الدورة الأولى من مهرجان الجونة لعام 2017.

 

زر الذهاب إلى الأعلى