منوعات وترفيه

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة للمصرين بشأن «الحظر الكلي»

بعد الأنباء التي تم تداولها بشأن اعتزام الحكومة المصرية فرض الحظر الكلي خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك، أعلنت منظمة الصحة العالمية إنها نصحت الدول من الوهلة الأولى بحزمة إجراءات تتعلق بالصحة العامة وسبل السيطرة على الوضع قبل تفشي الوباء.

ومن خلال تصريحات للمدير الإقليمي للمنظمة الدكتور أحمد المنظري، فقد زفت المنظمة بشرى سارة في سياق تعليقها حول الوضع في مصر، بقولها إنه ورغم تفاوت الأوضاع من دولة لأخرى.

وأشار الدكتور أحمد المنظري إلى أن بعض الدول لجأ بعضها لفرض إجراءات خفيفة وبعضها لفرض حظر جزئي وبعضها لفرض حظر شامل، إلا أن الأوضاع في مصر تبدو مطمئنة نظرا لقدرة النظام الصحي على التعامل مع الحالات والقدرة على تقديم الخدمات اللازمة.

ولفت «االمنظري» إلى أن المنظمة لا طالما حرصت على تقديم النصيحة منذ بداية الأزمة، والتأكيد على الدول بضرورة مراجعة تقييم الفوائد والمخاطر التي تنجم عن تطبيق هذه الإجراءات، كل حسب ظروفه وتقديره للموقف على أرض الواقع، ومن ثم تحديد الطريقة التي ينبغي الالتزام بها في التعامل، سواء بتطبيق إجراءات خفيفة أو فرض حظر كلي.

وتابع المنظري بقوله إن كل دولة تقيم الأوضاع لديها بناء على ظروفها الخاصة من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية، ومن ثم تحدد التدابير التي يمكن أن تفيدها في مواجهة الوباء.

وكان دكتور حسين خيري، نقيب الأطباء في مصر، قد دعا قبل يومين إلى فرض حظر كلي داخل البلاد لمدة أسبوعين على أمل التصدي لتداعيات فيروس كورونا والتزايد الحاصل في عدد الإصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى