منوعات وترفيه

أول رد من مختبر الخفافيش في ووهان عن نشره فيروس كورونا (صور)

شهدت الأيام الماضية موجة حادة من التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تسريب أنباء حول تصنيف فيروس كورونا المستجد

وبعد تلك الشائعات، خرج يوان زيمينغ، والذي يشغل منصب مدير معهد علم الفيروسات في مدينة ووهان الصينية أن تلك الانباء ليس لها أي أساس من الصحة.

وأوضح «زيمينغ» في تصريحات لشبكة «CGTN» الصينية إنه من المستحيل أن يكون فيروس كورونا المستجد صادرا عن معهد علم الفيروسات في مدينة ووهان.

وأشار مدير معهد علم الفيروسات الصيني أن عدد كبير من العلماء يعتقدون أن فيروس كورونا انتقل على الأرجح إلى الإنسان من حيوان.

وتابع «زيمينغ» أن أصابع الاتهام بشأن تفشي فيروس كورونا توجهت صوب سوق في مدينة ووهان، بؤرة انطلاق المرض، لبيع الحيوانات البرية الحية بهدف استهلاكها.

وعن توجيه أصابع الاتهام إلى مختبره، قال يوان زيمينغ إن السبب وراء ذلم هو قرب المختبر من موقع السوق، وأن ذلك هو ما أثار التساؤلات والتكهنات بشأن تسرب الفيروس من هذه المنشآت الحساسة.

ويُذكر أن المختبر يحظى بمتابعة شديدة وحراسة مشددة من قبل الجيش الصيني وقات خاصة، وذلك نظرًا لما يتضمنه من سلالات أخطر الفيروسات المعروفة مثل إيبولا.

وقال مدير المعهد «نعرف تماما أي نوع من الأبحاث تجري في المعهد وكيف يتم التعامل مع الفيروسات والعينات».

وأضاف أنه من حيث موقع المعهد في ووهان «لا يمكن للناس إلا أن يقيموا رابطا»، منتقدا وسائل الإعلام التي «تحاول عمدا خداع الناس»، بتوجيه اتهامات «مبنية على مجرد تكهنات من دون «أدلة».

زر الذهاب إلى الأعلى