منوعات وترفيه

شاي الكبوس يتصدر تويتر وحالة من السخرية حوله

فوجئ المصريون اليوم الجمعة أثناء مشاهدتهم التليفزيون حال تناول وجبة الإفطار في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، بمجموعة من الإعلانات التي انتشرت عن نوع جديد لمشروب الشاي تحت اسم شاي “الكبوس” مما أثار سخرية الكثير.

وتزامن الإعلان عن النوع الجديد للشاي واسمه مع كثرة الأحداث في عام 2020 من انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد 19، وكذلك الزلازل والأحداث المتتالية التي تمر على كوكب الأرض.

ولكن ما لفت انتباه الكثير أن منتج الشاي الجديد متواجد في الأسواق منذ عام 1948، ولكن لا يعرفه أحد، “الدستور” بدأ في التقصي عن ذلك المنتج المثير للريبة والذي انهال عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية.

ما هو منتج شاي “الكبوس” الجديد الذي ظهر في السوق 

أحضر مؤسس الشركة اليمنية الشاي من مدينة عدن اليمنية إلى العاصمة صنعاء، وأقبل الناس عليه إقبالا تزايد مع مرور الأيام، فاستمر في استيراده وبيعه، حتى صار له اسم (شاي الكبوس) فازداد الطلب عليه ازديادا تجاريا كبيرا ليس في محافظات شمال اليمن فحسب بل ومن بعض الدول العربية.

وأصبح لذلك المنتج اسم كبير في أسواق الخليج، وذلك لسعره الزهيد وانتشاره الواسع، في جميع الأوساط ولكن لم يستطع أن ينافس العلامات التجارية الكبرى في ذلك المجال.
وأسست (مجموعة الكبوس) عام ١٩٨٨م أول مصنع في اليمن لتعبئة وتغليف الشاي، ثم مصنع آخر في عام 2006 خارج اليمن لتغطية أسواق الخليج العربي.

تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على شاي الكبوس

اختلفت الآراء حول اسم المنتج الجديد ما بين توضيح لاسم المنتج الجديد وسخرية من اسمه.

محمد نعيم أحد رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” قال إن الناس في الخليج عارفين شاي الكبوس وجماله، موضحا أن الاسم راجع لأصحاب المصنع والمنتج من سنة 1948، وأصله اليمن ومن لحظتها لم يتم تغيير اسمه، ومع ظروف الحرب في اليمن أصبح الشاي يصنع في الأردن.

وقال أبومحمد، إن الشاي الكيني انتشر حاليا في محلات العطارة بعد ما أغلق موزعه الرسمي وصار يباع بنصف السعر اسمه شاي سفاري الكيني والشاي الصيني اسمه أولونج.

علي أحمد من رواد تويتر قال “شوفت إعلان عن شاي اسمه شاي الكبوس، محدش يعرف بيتباع فين عشان ده شاي يليق بحياتي أوي”.

يقول حساب يحمل اسم محمد بدوي: «بالنسبة للموضوع المتداول عن شاي “الكبوس” .. للعلم هو اسمه شاي “الكبوس” وليس “الكابوس” وانا بشربه ليا أكتر من 3 سنين .. شاي أردني أصلي .. وطعمه شديد جداً .. وهيكون تجربه مميزه لأي كييف شاي .. أفضل شاي ع الإطلاق .. ملحوظه “لو انت كييف شاي حُط نص ملعقة فقط لأنه تقيل جداً “»
وغرد حساب يحمل اسم الدورما قائلا: «هواعلان شاي الكبوس ده بجد .. انا فكراهم بيهرجوا والله ..وده لما تيجي تشربه تتف على شمالك قبل وللا بعد»
يقول لؤى محمود: «بالنسبة لحوار شاي الكابوس .. اولا هو اسمه الكبوس مش الكابوس .. ده شاي يمني واللي عاش في الخليج حيعرفه كويس … لو كييف شاي حط نص معلقة سكر واضرب وادعيلي … احسن 100 مرة من شاي البهظ اللي بتشربوه بمختلف انواعه».
ويقول عبد الرحمن سغيد : «الكبوس مش شاي الكابوس وافضل شاي في الخليج عموما لسه ضارب مج دلوقتي».
اما نور زهرة ترى أن شاي الكبوس دا من أحلي أنواع الشاي اللي ممكن أي حد يشربه دنا فرحت قوووي أما شوفت الأعلان .. جربوه وبعدين احكموا مش بالأسماء» ويقول رفيق الخطيب: «ان شاي الكبوس بصوره خريج هي السنة باينه من أولها حتي سنه التخرج سنه الكبوس»
وغرد حساب يحمل اسم عمر خالد قائلا: «قاعد في أمان الله قدام التلفزيون .. لقيت إعلان “شاي” اسمه “شاي الكبوس” .. هو ده اسم نقابل بيه ربنا في الأيام دي .. كبوس وجه بعيون تدور.. طيب انا مش شارب شاي».
وقال حساب يحمل اسم جايكوب: «حان وقت شرب شاي الكبوس الشاهي الأفضل والأطعم مسكين اللي ماقد جربه ويشرب غيره».
وغرد حساب يحمل اسم ياسر ابو محمد قائلا: «علي فكرة #شاي_الكبوس اللي الناس بتتريق عليه ناعم زي شاي العروسة وانضف من ليبتون ١٠٠ مره واللي بيقولوا ان المنتج فشل قبل ما ينزل السوق بالعكس ده نجح والدليل انه طلع ترند .. الناس بتحكم بس بالاسم من غير ما يجربوا المنتج».
– معلومات حول منتج شاي “الكبوس” الذي ظهر في السوق المصرية
اتخذ مؤسس الشركة اليمنية للشاي من مدينة عدن اليمنية مكان لبدء مشروع انتاج شاي الكبوس قبل الانتقال إلى العاصمة صنعاء وأقبل الناس عليه إقبالا تزايد مع مرور الأيام فاستمر في استيراده وبيعه حتى صار له اسم (شاي الكبوس) فازداد الطلب عليه ازديادا تجاريا كبيرا ليس في محافظات شمال اليمن فحسب بل ومن بعض الدول العربية.
وأصبح لذلك المنتج اسم كبير في أسواق الخليج وذلك لسعره الزهيد وانتشاره الواسع، في جميع الأوساط ولكن لم يستطع أن ينافس العلامات التجارية الكبرى في ذلك المجال.
وأسست (مجموعة الكبوس) عام ١٩٨٨م أول مصنع في اليمن لتعبئة وتغليف الشاي، ثم مصنع آخر في عام 2006 خارج اليمن لتغطية أسواق الخليج العربي.

الأعلان من هنا

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى