أخبار مصر

خبر مصر | اخبار مصر / كورونا يهاجم «الصحة» مجددًا.. تفاصيل إصابة مستشار الوزيرة

أعلن الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الرعاية العاجلة والطوارئ،  إصابته بفيروس كورونا، مؤكدًا أنه حاليًا يخضع للعزل الصحي للعلاج من الفيروس. 

 

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الرعاية العاجلة والطوارئ، أن السبب وراء إصابته بفيروس كورونا هو مروره على مستشفيات العزل واختلاطه بمرضى مصابين بفيروس كورونا. 

 

وأكد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الرعاية العاجلة والطوارئ، أنه تم إصابته بفيروس  كورونا منذ أسبوعين، متمنيًا الشفاء العاجل. 

 

وطالب المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.   

 

لم تكن المرة الأولى التي هاجم فيها فيروس كورونا، مكتب وزارة الصحة والسكان، ففي مايو الماضي، تم إصابة الدكتورة نيفين النحاس،  مدير المكتب الفني لوزير الصحة والسكان، وتم عزلها بمستشفى  بو خليفة بمحافظة الإسماعيلية، وتلقت العلاج اللازم حتى تمام الشفاء وغادرت المستشفى.

 

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، أنه تم  تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

 

وأكدت وزارة الصحة،  أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم  خروج 523 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7350 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 8371 حالة ، من ضمنهم الـ 7350 متعافيًا.

 

 

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

 

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 28615 حالة من ضمنهم 7350 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1088 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.

 

 

بتاريخ:  2020-06-04

قراءه الخبر
من المصدر

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك