أخبار مصر

محافظة القاهرة تستعيد 308 آلاف متر خلال «الموجة الـ13»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، السبت، قطعة أرض فضاء تقدر بحوالي 60 فدانًا (252 ألف م2 ) بمدينة السلام، تمكنت أجهزة الحي من استردادها من بعض معتادي التعدي على أراضي الدولة.

وطالب المحافظ، اللواء محمد حماد، رئيس حى السلام ثان، بعدم السماح قطعيًا بأي تعديات جديدة عليها، مع سرعة تخصيصها من قبل إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة بعد تحديد أولويات الاحتياجات في المنطقة، سواء لمدارس أو مستشفيات أو غيرها من مشروعات خدمية تعود بالنفع على المواطنين.
وأضاف “عبدالعال” أن أجهزة المحافظة التنفيذية تمكنت كذلك خلال الموجة الثالثة عشرة لاسترداد الأراضي من استعادة ما يقارب 56778 م2 خلال الشهر الجاري بالمنطقة الجنوبية والشرقية.
وذكر محافظ القاهرة أن حي المعادي تمكن من تنفيذ إزالتين، إحداهما بمساحة 11 ألف م2، والأخرى بمساحة 9700 م2، وتم استرداد الأراضي المتعدي عليها وتأمينها لمنع الاستيلاء عليها مرة أخرى.
وأشار المحافظ إلى أن حي المقطم تمكن من استرداد قطعتي أرض واحدة بمساحة 9 آلاف م2 والأخرى بمساحة 12 ألف م2، كما تمكنت أجهزة حي البساتين من استرداد قطعة أرض بمساحة 5 آلاف م2.
وأضاف المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بحي النزهة بالمنطقة الشرقية تمكنت من استرداد قطعة أرض مساحتها 10 آلاف م2.
وشدّد المحافظ على رؤساء الأحياء ضرورة الحفاظ على الأراضي المستردة وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى لحين الانتهاء من وضع التصور الأمثل لاستغلالها، مؤكدًا أنه لا رجعة نهائياً في ترسيخ هيبة الدولة وإعادة الانضباط وتطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين المتعدين على أراضي الدولة مهما كان موقعهم.

زر الذهاب إلى الأعلى