أخبار مصر

الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: لا يوجد مفقودون بين الحجاج حتى الآن

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد اللواء عمرو لطفي، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالات لمفقودين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بفضل غرف العمليات المركزية والفرعية، التي تعمل على مدار 24 ساعة، وتتابع الحجيج منذ مغادرتهم مطار القاهرة الدولي حتى وصولهم إلى الأراضي المقدسة.

وقال الرئيس التنفيذي لبعثة الحج الرسمية، في تصريحات لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بتسخير كافة الإمكانات لرعاية الحجيج نفسيًا ودينيًا وصحيًا.
وأضاف أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بمكة المكرمة مع الإدارة العامة للشؤون الإدارية بوزارة الداخلية لمعرفة كافة البيانات عن الحجاج، بدءًا من مواعيد مغادرتهم القاهرة حتى وصولهم إلى الأراضي المقدسة وتسكينهم في فنادقهم سواء بمكة المكرمة أو المدينة المنورة، فضلًا عن تخصيص عدد من الضباط ليكونوا في استقبالهم بمطار جدة أو الملك عبدالعزيز بالمدينة المنورة.
وأشار الرئيس التنفيذي لبعثة الحج إلى أن كافة فنادق حجاج القرعة في مكة المكرمة، وعددها 22 فندقًا، جاهزة لاستقبال الحجاج، ويتم تفقدها بصورة دورية للتأكد من توفير كافة سبل راحتهم بها، مع التشديد على الدوام الكامل لضباط وضابطات وأفراد البعثة المشرفين على بعثة حجاج القرعة.
وأوضح «لطفي» أنه تم التأكيد على تواجد أفراد البعثات الطبية والواعظين والواعظات بصورة دائمة داخل كل فندق لرعاية الحجاج صحيًا والإجابة عن كافة تساؤلاتهم الفقهية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي .. يمكنكم مشاركته فقط ولا يمكن نسخه