أخبار مصر

«الكبد المصري» تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفيروسات

تحتفل اليوم مؤسسة الكبد المصري، وجمعية رعاية مرضي الكبد بالدقهلية بمناسبة اليوم العالمى للفيروسات الكبدية، وذلك تحت عنوان “أعثر علي الملايين غير المشخصين”.

وشارك فيها العديد من المتعافين من الفيروسات الكبدية من كبار السن والأطفال، ممن تم علاجهم بالمجان فى إطار مشروع قرية خالية من الفيروسات الكبدية الذى بدأت مؤسسة الكبد المصري العمل فيه منذ سنوات.

وقال الدكتور جمال شيحه رئيس مجلس إدارة مؤسسة الكبد المصري إن اليوم العالمي لإلتهاب الكبد يعد فرصة لتعزيز الجهود الدولية المبذولة لمكافحة التهاب الكبد والفيروسات الكبدية، والتشجيع على مشاركة الأفراد والشركاء والجمهور وتسليط الضوء على ضرورة تعظيم الاستجابة العالمية.

أوضح “شيحة”، أن الهدف من الإحتفال هو التوعية والتذكير بخطورة الفيروسات الكبدية والعمل على محاربتها والقضاء عليها من خلال التوعية والعلاج نظرا لانتشارها بنسب كبيرة فى مختلف دول العالم.

يذكر أن اليوم العالمي لإلتهاب الكبد ذكرى ميلاد العالم الدكتور باروك بولمبرغ الحائز على جائزة نوبل، الذي يعود إليه الفضل في اكتشاف فيروس التهاب الكبد Bواستحداث اختبارلتشخيصه ولقاح مضاد له، فرصة لتعزيز الجهود الوطنية والدولية المبذولة لمكافحة التهاب الكبد.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى