أخبار مصر

تسوية مديونية بنك الاستثمار من أراضي هيئة النقل العام

وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، فى بيان له اليوم، بسرعة تنفيذ الأتفاق بين بنك الاستثمار القومى وهيئة النقل العام، بحصول البنك على قطعة أرض أو أكثر من أراضى الهيئة سداداً لمديونية الهيئة المستحقة للبنك.

كما شدد رئيس مجلس الوزراء، بأستثمار العائد من أراضى الهيئة فى تطوير العمل وتحويل الأتوبيسات للعمل بالغاز الطبيعى، وتركيب أجهزة “التتبع الآلى” فى كافة اتوبيسات هيئة النقل العام.

وأضاف “الوزراء” على ضرورة تقييم كافة الأراضى التابعة لهيئة النقل العام، والعمل على استخدامها في الأمثل بالتعاون مع وزارة التخطيط، بما يسمح الإعتماد على مواردها التشغيلية.

ومن جانبه، قال رئيس هيئة النقل العام، إن الهيئة تساعد في نقل ما يتجاوز مليون ونصف المليون راكب يومياً، من خلال 3 آلاف أتوبيس، مشيرّا إلى أن الهيئة تقوم حالياً بدراسة فنية مع وزارة الانتاج الحربى لتوريد عدد 20 أتوبيساً تعمل بالكهرباء، وأنه جار دراسة أخري تحصيل حول تذاكر الرُكوب من خلال نظام التحصيل الإلكتروني ليحقق كثيراً من المزايا للهيئة من سهولة تحصيل الايرادات والرقابة عليها.

وأشار رئيس هيئة، إلي أن البرنامج التي تم تخطيطه للتطوير شملت الإنتهاء من تركيب منظومة التتبع الآلي لعدد 1000 أتوبيس لإحكام السيطرة الآلية على خطوط التشغيل وإعداد تقارير عن التشغيل اليومى كمرحلة أولى، وجار تركيب كاميرات مراقبة لعدد 28 موقعاً من مواقع هيئة النقل العام لإحكام السيطرة الأمنية والمحافظة على مم تلكات الهيئة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي .. يمكنكم مشاركته فقط ولا يمكن نسخه