أخبار مصر

10 ملايين جنيه منحة من البنك الافريقي لـ«فكرتك شركتك»

وقعت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي صباح اليوم اتفاق جديداً مع البنك الأفريقي، لدعم مبادرة “فكرتك شركتك” التابعة للوزارة.

وتضمن الاتفاق منح البنك تمويل بقيمة 10 ملايين جنيه لمشروع تعزيز المنظومة البيئية لريادة الأعمال.

وأشادت مالين بلومبرج، مدير البنك الأفريقى بالدور التي قامت به مصر فى دعم رواد الأعمال والمرأة والإصلاحات التشريعية، مشيرة إلى أن البنك اطلق فى عام 2016 مبادرة لدعم رواد الأعمال فى كل المنطقة وتوفير منح لدعم الابتكارات والشركات الناشئة.

وأشادت ” بلومبرج” بمبادرة فكرتك شركتك ومركز رواد الأعمال التي  أنشأته الوزارة لتحقيق خدمات الدعم الفنى لرواد الأعمال، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الاتفاقية هو دعم الوزارة فى ريادة الأعمال.

وقال الدكتور شهاب مرزبان، رئيس شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال، أن مبادرة فكرتك شركتك اطلقت في سبتمبر 2017 بهدف تحفيز بيئة ريادة الأعمال في مصر وتقديم حزم متكاملة من الدعم لرواد الأعمال في مختلف مراحل شركاتهم الناشئة.

وأشار إلى أنه حتي الآن تم تأسيس والاستثمار في 54 شركة ناشئة واستقبال اكثر من 5000 فكرة وتدريب وتأهيل اكثر من 6000 رائد اعمال وعقد3276 جلسة ارشاد وتوجية فردية مع رواد أعمال بالإضافة الي اكتر من 200 دورة تدريبية في مجالات ريادة الأعمال المختلفة تجاوزت نسبة السيدات فيها 40 %، موضحا أنه سيتم انشاء منصة رقمية على الإنترنت لدعم رواد الأعمال.

وأكد أن المبادرة حصلت على دعم فنى من البنك الاوروبى لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية، مضيفًا إلى أن المركز فى الوزارة يسعب إلي تقدم كافة الدعم للشباب ويعطى لهم دورات تدريبية بدون اى مقابل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى