أخبار مصر

محافظ الدقهلية يعترض على تجهيزات مقلب نفايات “قلابشو”: نعمل لـ50 سنة

12/01 18:17

طالب الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بإعادة دراسات إنشاء خلايا دفن النفايات في منطقة قلابشو بمركز بلقاس، لتدوم أطول فترة ممكنة، قائلا: “لو في إمكانية لزيادة وقت الخلية لأن مساحات الأرض غير متوفرة، ولا بد من وضع خطة لمدة 50 سنة مقبلة، لأننا نعمل لنا ولأحفادنا ولا نريد أن ننظر تحت  أقدامنا”.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ “المقلب الهندسي الجديد” بقلابشو، المقام على مساحة 50 فدانا، اليوم، بحضور اللواء حسام لبيب رئيس مركز ومدينة بلقاس، ومسؤولي إدارة البيئة بالمحافظة، وشركة “إيكارو” لتدوير المخلفات.

وأضاف أنه يجب إعادة عمل الدراسات اللازمة كي تصبح خلية دفن المخلفات عمقها أكثر من 70 سنتيمترا، فقد كان مخطط أن يكون العمق 15 مترا، ويُرفع المدفن فوق الأرض لمسافة 5 أمتار فقط، “فلم أرى في حياتي مدفن صحي تحت الأرض، إحنا كده بنعمل هرم زبالة فوق الأرض مش مدفن صحي”.

ووجه باستدعاء جهاز شؤون البيئة ومديرية الإسكان لتحديد عمق المدفن، وإعادة عمل “الجاسات” في المكان، متساءلا: “اسمه مدفن إزاي، معروف أن العمق في المدافن من 20 إلى 25 مترا لكامل المساحة، والبعض يعمل مدرجات في الأرض مثل (حديقة الأزهر)، ووجه بإنهاء إنشاءات السور وعمل السياج الشجري حوله، وتركيب الشبك”.

من جانبه قال مهاب الشريف، المشرف على المشروع من شركة “إيكارو”، إن دراسات المشروع كانت على أساس أن العمق 15 مترا، إلا أننا فوجئنا بجود خزانات مياه تحت الأرض ليست مياه جوفية، إنما من الأراضي الزراعية المحيطة بالمكان، وعملنا تقرير الأثر البيئي بعد عمل “الجاسات”.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (أخبارك) ولا يعبر عن وجهة نظر شبكة السيادة وانما تم نقله بمحتواه كما هو، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “محافظ الدقهلية يعترض على تجهيزات مقلب نفايات “قلابشو”: نعمل لـ50 سنة” والعهدة علي المصدر السابق ذكره.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك