تكنولوجيا

«وزارة الاتصالات»: رفع متوسط سرعات الإنترنت بمصر لأكثر من 10 ميجا بنهاية 2019

أعلنت وزارة الاتصالات بشأن مضاعفة سرعات “الإنترنت” أن متوسط سرعات الإنترنت العام الماضي كان 5. 5 ميجابايت/ث أما اليوم فإن متوسط سرعات الإنترنت ارتفعت من 5 إلى 10 ونصف ميجابايت للمصرية للاتصالات وتستهدف للوصول لساعات الإنترنت إلى 20 ميجابايت بنهاية العام.

وأضافت الوزارة أن رفع سرعات الإنترنت كانت تستلزم زيادة كفاءة السنترال وضح استثمارات ضخمة في البنية التحتية من مد كابلات الألياف الضوئية بديلا عن النحاس،  وتوصيل الفايبر للمنازل في الأماكن التي يكون لها إمكانية لذلك وقالت إنها رفعت كفاءة 10 آلاف كابينة “msan”  الخاصة بسرعات الإنترنت فضلا عن تخفيض أسعار “الراوتر” المنزلي إلى النصف في مجهود استمر للعام.

وصرحت الوزارة أن الشركة المصرية للاتصالات المسيطرة على ما يقرب من 80% من سوق “الإنترنت” الأرضي “ADSL” أن المصرية للاتصالات “we” المملوكة للدولة بنسبة 80% قامت بضخ استثمارات لتطوير البنية التحتية للإنترنت بقيمة 2 مليار دولار، مشيرا إلى أن مقولة “اقفل الراوتر وافتحه” ستختفي قريبا مع تطوير خدمات “الإنترنت” بمصر، فضلا عن أن زيادة سرعات “الإنترنت” ستؤثر على مؤشرات مصر الدولية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما يعتمد مشغلي المحمول الآخرين على البنية التحتية الخاصة بالمدرسة للاتصالات لتقديم خدمات “الإنترنت” الأرضي بنفس السرعات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى