أخبار مصر

هيئة الطيران المدني: استئناف الرحلات البريطانية للقاهرة 26 يوليو

قال رئيس هيئة الطيران المدني المصرية، إن الرحلات البريطانية ستعود للقاهرة يوم الجمعة الموافق 26 يوليو الحالى.

وأضاف سامح الحنفي لبرنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، أن أكبر شركتين عالمتين راجعت الإجراءات الأمنية وواصلتا رحلاتهما إلى مصر.

وأوضح أن تعليق إنجلترا خطوطها الجوية إلى مصر لمدة 7 أيام عليه علامات استفهام، ولا يوجد سبب منطقي لذلك، وأشار إلى أن القرار جاء مدفوعاً بعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة، لذا اعتذر السفير البريطاني لوزير الطيران.

وكان سفير بريطانيا بالقاهرة،  أكد أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية.

وأشار جيفري آدامز، إلى تطوير المنظومة الأمنية لجميع المطارات المصرية والذي جاء بشهادة لجان المرور الدولية ومن بينهم لجنة المرور البريطانية.

وتقدم السفير البريطاني بالاعتذار إلى وزير الطيران عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور هذا القرار.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني المصرية، أن السفارة البريطانية أكدت أن هذا القرار ليس صادراً عن وزارة النقل البريطانية أو الخارجية البريطانية.

وقال المسؤول، في البيان: “جاري تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة”.

ومن جانبها قامت وزارة الطيران المدني بزيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة إلى لندن، كما تم تخصيص طائرة من طراز البوينج 787 (دريملاينر) الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءاً من الغد إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن لتسيير نقل الركاب خلال هذه الفترة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي .. يمكنكم مشاركته فقط ولا يمكن نسخه