منوعات وترفيه

تفعلها بعض الزوجات لأزواجهن لماذا نهى النبى عن التولة؟


عليه وسلم من أتى عرافا فسأله عن شيء فصدقه لم تقبل له صلاة أربعين ليلة رواه مسلم ولهذا يجب أن نعلم تمام العلم أن النافع والضار هو الله لأنه هو المسخر للكون ببديع حكمته وعظيم قدرته
فالساحر قد يستطيع إيصال الضر والبلاء والأڈى بالناس وقد يصل بذلك إلى التفريق بين المرء وزوجه ولكنه لا يستطيع أن يفعل شيئا إلا بإذن الله لقوله تعالى وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن اللهالبقرة.
تابع العلاج
ويشدد الدكتور علي فخر مدير إدارة الحساب الشرعي وأمين الفتوى بدار الإفتاء على ضرورة عدم
الانسياق وراء الخرافات والأوهام والظنون في بعض الأمور الحياتية كتأخر الرزق وعدم الإنجاب
وغيرها من الابتلاءات وربطها بمسألة السحر والحسد فهم إن كانا موجودين في القرآن والسن
ولا يمكن إنكارهما لقوله تعالى إن هذا إلا سحر مبينالمائدة وقوله جل شأنه ومن
شړ حاسد إذا حسدالفلق 5
وقوله صلى الله عليه وسلم ولا يجتمعان في قلب عبد الإيمان والحسد رواه النسائي. إلا أنه يجب البحث في الأسباب المنطقية والحقيقية وراء هذه المسائل ومحاولة التغلب عليها بقانون الأسباب الذي أقام الله عليه مصالح العباد وإذا لم نجد مبررا منطقيا لما يحدث وغلب على ظننا أنه سحر أو نحوه
فلنتعامل مع هذا الأمر بالرقى فإن أنفع ما يرقى به المسحور هي سورة الفاتحة وآية الكرسي وخواتيم سورة البقرة وسورة الإخلاص والمعوذتين وما ورد من قوله تعالى في سورة الأعراف وأوحينا إلى موسى أن ألق عصاك فإذا
هي تلقف ما يأفكون. فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون. فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين. وألقي السحرة ساجدينالأعراف 120 وكذلك ما جاء من قوله تعالى في سورة يونس وقال فرعون ائتوني بكل ساحر عليم. فلما جاء السحرة قال لهم موسى ألقوا ما أنتم ملقون. فلما ألقوا
قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين. ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمونيونس وأيضا من قوله تعالى في سورة طه قالوا يا موسى إما أن تلقي وإما أن نكون أول من ألقى. قال بل ألقوا فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى. فأوجس في نفسه خيفة موسى. قلنا لا تخف إنك أنت الأعلى. وألق ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتىطه 69.
ويضيف الدكتور فخر وكذلك الدعاء بما كان يدعو به رسول الله صلى الله عليه وسلم كقوله صلى الله عليه وسلم بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم رواه الترمذي في سننه وقوله صلى الله عليه وسلم اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة
اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم
استر عورتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي رواه ابن ماجة وقوله صلى الله عليه وسلم
اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي
رواه الألباني فالله هو الشافي المعافي من كل سوء وعلى الإنسان أن يحسن ظنه بربه ويسأله ويدعوه أن ينفعه بهذه الأسباب لأنه هو سبحانه الكريم القائل وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعانالبقرة والقائل أيضا ادعوني أستجب لكمغافر.

الصفحة السابقة 1 2 3
زر الذهاب إلى الأعلى