أخبار مصر

«هارفارد» تنشر تجربة نجاح البنك التجاري الدولي

نشرت جامعة هارفارد، دراسة شاملة حول قصة نجاح “البنك التجاري الدولي” وذلك من خلال أفضل باحثيها، تحت عنوان “قيادة التحول وقت الأزمات”، بينما تكون هذه المرة الأولى التي تهتم “هارفرد” بدراسة قصة نجاح مؤسسة مصرية.

ونشرت هذة الدراسة على ما تخطي به البنك من نجاحاته وإصراره على الخطط الاستثمارية التي نفذتها بالرغم ما شهادتهه مصر خلال عام 2011، وإرتباطه بتقديم حجم كبير من المنتجات والخدمات المالية لجميع عملائه.

وألقت الدراسة الضوء على ريادة “التجاري الدولي” في علم تحليل البيانات وتوظيفها بما يساهم في إعادة تأهيل مستقبل القطاع المصرفي في مصر والمنطقة العربية بأكملها.

وجمعت الدراسة إلى إنشاء لوحدة الـ”Big Data” بنهاية عام 2015 تحت رئاسه إسلام زكري، وما لذلك من أثر على كفاءة إتخاذ القرارات اللازمة، وتعزيز تجربة العميل بالإضافة إلى تحقيق كفاءة العمليات والتجنب من المشاكل المحتملة.

وحصل البنك على أفضل الجوائز والألقاب على مستوي العالم من أبرزها “أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” من مؤسسة “اليورومني” عام 2017، إلي جانب جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” من مؤسسة “جلوبال فاينانس” عام 2018، بينما يعد البنك مكانة كبيرة في السوق المصرفي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى