أخبار مصر

أيمن العشري: مصانع درفلة الحديد عادت للعمل بعد إلغاء رسوم واردات البيلت

أكد أيمن العشري، عضو مجلس ادارة غرفة الصناعات المعدنية، أن الغالبية من مصانع الدرفلة توقفت قهرياً وعندما عادت للانتاج جاء بعد صدور الحكم مباشرة لانصافهم وأعادت الحق لأصحابه.

وأضاف “العشري”، أن العديد من مصانع الدرفلة لم تقم بعودة فتح محابس الغاز للمصانع إلا بعد حكم القضاء الاداري بالغاء فرض رسوم على واردات البيلت لأن قرار فرض رسوم على واردات البيلت معناه حدوث خسائر في الصناعة لا تستطيع المصانع تحملها مما جعلها تضطر لوقف العمل في المصانع وهناك مستندات تؤكد ذلك حيث قرار وقف الغاز كان مع صدور قرار فرض رسوم البيلت واعادة المصانع فتح محابس الغاز بمحاضر رسمية مثبتة بتاريخ 4 يوليو الماضي.

وخاطبت مصانع درفلة حديد التسليح، وزارة التجارة والصناعة ومصلحة الجمارك، في مذكرة رسمية متضمنة الصيغة التنفيذية لحكم محكمة القضاءالاداري الخاص بإلغاء القرار رقم ٣٤٦ والخاص بفرض رسوم على واردات خام “البيلت” بنسبة ١٥٪، مطالبة بتنفيذ الحكم القضائي بعد أن أصبح واجب النفاذ.

ورفضت محكمة القضاء الإداري، الأثنين الماضي، جميع دعاوي الاستشكالات البالغ عددها ١٨ استشكالا والمُقامة من وزارة التجارة والصناعة ممثلةً فى هيئة قضايا الدولة والمصانع المتكاملة للحديد ضد الحُكم الصادر بإلغاء القرار الوزاري رقم ٣٤٦ الخاص بفرض رسوم وقائية على خام البيلت.

زر الذهاب إلى الأعلى