أخبار مصر

“الصناعات الغذائية” تتعاون مع “لاندوليكس” لتطبيق مفاهيم الجودة

نظمت غرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات اليوم ورشة عمل بعنوان “مفاهيم وتطبيق إدارة الجودة الشاملة في الصناعات الغذائية” في إطار أنشطة مشروع “سلامة وجودة الغذاء – مزارع إلي مزارع” المُنفذ من قبل الغرفة بالتعاون مع منظمة لاندوليكس الأمريكية للتنمية الدولية.

وحضر ورشة العمل مديرو الجودة بعدد ٥٠ شركة من أعضاء الغرفة المُتخصصة في مجالات الخضر والفواكة المُصنعة والالبان ومنتجاتها.

وحَاضر الورشة نمر الشدفان مدير العمليات الاستراتيجية في منظمة لاندوليكس والخبير بمجال الجودة الشاملة و (Lean Six Sigma).

وقال محمود البسيوني، مدير عام الغرفة، إن المشروع يعمل على تقديم خدمات الدعم الفني للشركات من خلال استقدام خبراء دوليين متطوعين في مجال سلامة وجودة الغذاء، وتشمل تلك الخدمات التدريبات العملية والاستشارات الفنية الخاصة بأنظمة سلامة وجودة الغذاء داخل منشأت الصناعات الغذائية بهدف تحسين جودة المنتجات الزراعية والزراعية المصنعة والنفاذ إلى الأسواق التصديرية.

وتضمنت الورشة التعرف على تأثير الجودة الشاملة على أداء المنشأت الصناعية وربحيتها واستخدم أدوات إدارة الجودة الشاملة، وكذلك أهمية اعتماد إدارة الجودة الشاملة كاستراتيجية داخل المنشآت الصناعية، وآليات تنفيذ استراتيجية الجودة الشاملة واستخدامها لتحقيق مكانة عالمية في الصناعات، بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات في تطبيق إدارة الجودة الشاملة في قطاع الصناعات الغذائية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي .. يمكنكم مشاركته فقط ولا يمكن نسخه