منوعات وترفيه

صفعة قوية لـ الدولار بالسوق السوداء.. ومفاجأة في سعره بالبنوك

شهد سعر الدولار اليوم في السوق الموازية تراجعا كبيرا، وصل إلى 5 جنيهات أو يزيد ، إذ يبحث الكثير عن سعر الأخضر اليوم، في الوقت الذي استقر للشهر الثالث بحسب آخر تحديثات للبنوك العاملة في مصر.

وتلقى الدولار صفعة قوية في السوق السوداء حيث وصل التعامل عليه بنحو ما بين 36 – 37، بعدما سجل 42 جنيها قبل أيام، بدعم توقعات ارتفاع إيرادات السياحة وتصريحات وزير المالية حول استقرار الأوضاع قريبا، وقدرة مصر على الوفاء بالتزاماتها.

وتضاف نحو 14 إلى 15 مليار دولار من إيرادات السياحة مع نهاية السنة المالية 2022- 2023 التي تنتهي 30 يونيو المقبل، بحسب التوقعات وهو ما ينعش خزينة الدولة من العملة الصعبة، في الوقت الذي ارتفع فيه الاحتياطي النقدي الشهر الماضي، فضلا عن توقعات مصر لتحقيق إيرادات بقيمة 8.8 مليار دولار من رسوم عبور السفن في قناة السويس خلال عام 2023، وفقا لما أكده أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس في مقابلة مع بلومبرج.

وتعتبر أسعار الدولار اليوم، محل اهتمام الملايين يوميا ، إذ شهدت الورقة الخضراء استقرارًا في البنوك، منذ يوم الجمعة 10 مارس الماضي، بحسب آخر تحديثات نشرتها البنوك على مواقعها الرسمية، ليكون مستقرًا بذلك لمدة 78 يومًا كاملة.

1 2الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى