منوعات وترفيه

نداء عاجل من الأرصاد للمواطنين بشأن التقلبات الجوية: ابتعدوا عن الأعمدة وارتدوا الكمامات

ناشدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين خصوصا مرضى حساسية الصدرية والأمراض التنفسية، بارتداء الكمامات أثناء التواجد خارج المنزل، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن تقلبات جوية بعد قليل.

وحذرت منار في تصريحات تليفزيونية، من تقلبات جوية تبدأ بعد ظهر اليوم الأحد، تأتي نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفض آخر على البحر المتوسط، مع نشاط رياح مثير للرمال والأتربة وذلك بسرعة تتراوح ما بين 35 إلى 50 كم/ الساعة.

ونصحت ، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار ولوحات الإعلانات المعدنية.

وأشارت إلى أن الرياح المتوقعة، تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، خصوصا في المناطق المكشوفة بالمدن الجديدة، والمناطق التي لها ظهير صحراوي كبير في القاهرة الكبرى، ومدن القناة، ووسط سيناء، والسواحل الشمالية الشرقية، ومحافظات جنوب الوجه البحري.

وأوضحت منار، أن نشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة في فترة المساء على غرب البحر المتوسط، محذرة من أن ارتفاع الموج يتجاوز 4 أمتار.

ولفتت إلى أن الرياح تزيد الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض الحرارة، كما أنها تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، منوهة بأن ذروة حالة التقلبات الجوية أيام الاثنين والثلاثاء.

1 2الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى