منوعات وترفيه

صعيدي في الجامعة الأمريكية.. سر مشاركة حماقي واستبعاد عامر منيب وتخوف هنيدي

تحدث الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل عن كواليس فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، على قناة “ريفيو توثيقي” على يوتيوب.

قال العدل إنه عرض الفيلم في البداية على المنتج سامى العدل لكنه رفض إنتاجه، لذا فكر في إنشاء شركة العدل الجروب، لافتا إلى أن الفنان محمد هنيدي لم يعجبه الفيلم في البداية، لكنه لم يقل له هذا إلا بعد نجاح الفيلم في السينمات.

وكشف أن المطرب محمد حماقي غنى في الكورال وراء هنيدي في أغنيات الفيلم، كما أوضح أن هنيدي أضاف بعض “الإفيهات” أثناء التصوير.

يذكر أن “ريفيو توثيقي” قناة على يوتيوب يقدم حلقاتها المخرج الشاب بيتر صمويل، وهو عبارة عن تحليل وتوثيق كواليس الأفلام المميزة من خلال لقاءات مع صناعها والاعتماد عليهم في سرد الحكايات.

قال الفنان محمد هنيدي، إنه يعشق الممثل الراحل نجيب الريحاني، ويشاهد أفلامه يوميا، مضيفا أنه صنع تاريخا كبيرا في السينما المصرية بـ5 أفلام فقط.

وأضاف هنيدي، خلال برنامج “الليلة عندك”، مع الإذاعي فادي إبراهيم، على راديو 9090، قائلا إنه من عشاق الموسيقار بليغ حمدي، وكان يتمنى أن يأخذ حقه أكثر من ذلك.

وكشف هنيدي عن مفاجأة، وهي غناء محمد محيي، ومحمد حماقي خلفه، ككورال في أغنيات فيلم “همام في أمستردام”، موضحا أنه أول ممثل يصدر له ألبومات غنائية، وذلك بعد نجاح أغنيات فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية.

1 2الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى