منوعات

مفاجآة| ماذا قال فريد الديب عن قضية نيرة أشرف؟.. وهذا سر دفاعه عن المتهم

كشفت الإعلامية لميس الحديدي، تفاصيل مفاجأة بشأن تقدم المحامي فريد الديب بالطعن على حكم إعدام قاتل نيرة أشرف الذي قام بذبحها أمام الجامعة.

وقالت “لميس” خلال تقديم برنامجها “كلمة أخيرة” المذاع على فضائية “أون”: “أنا تواصلت مع المحامي فريد الديب وطلبت منه الدخول لتوضيح موقفه هاتفيًا ولكن حالته الصحية لم تسمح”.

وأضافت: “فريد الديب قال ليا شخصيًا أنا لم يوكلني احد ولا ابحث عن فلوس أو شهرة ولكن أودي واجبي فيما يتعلق بالقانون، استشعرت الخطأ وغيرتي على القانون وبالتالي تقدمت بهذه الوثيقة أو الطعن، أنا اشجب الجريمة واشجبها ولكن القانون يجب أن يسير في إجراءاته”.

تدخلت لنصرة القانون والإجراءات

وتابعت “ما أزعجني هو الإجراءات ولكن القتل والذبح هو أمر يشجبه وما قاله المستشار بهاء الدين المري وإفصاحه عن رأيه قبل قرار الإحالة للمفتي وسب المتهم هو مخالف تمامًا للقانون وهذه أخطاء إجرائية لا بد وأن تنقض الحكم، كما أن المحكمة تكونت من أربعة مستشارين وهذا خطأ لا بد أن تكون المحكمة من ثلاثة أعضاء”.

وأوضحت: “لذلك فهذا خطأ إجرائي في المحكمة لا يمكن أن يستقيم به الحكم ولذلك فهدفه إعادة محاكمة المتهم أما دائرة أخرى ولكنه لن يخضر الجلسات وقمت بهذا الأمر دون أن يطلب أسرة المتهم أو تعرض عليا أسرة غنية أي أموال ولن أتدخل في تخفيف الحكم ولكن تدخلت لنصرة القانون والإجراءات”.

زر الذهاب إلى الأعلى