منوعات وترفيه

هذه العجوز “الأنيقة” كانت أجمل نجمات الزمن الجميل بلا منازع.. تزوجت بعمر الـ17 عاماً وعشقها رشدي أباظة وعبد الحليم!

لقبت بـ”مارلين مونرو الشرق” بسبب أنها كانت أول فنانة تعتمد على الموضة المثيرة والغريبة في إطلالاتها الجماهيرية.. إنها الممثلة والمغنية اللبنانية جاكلين مونرو.

الممثلة والمغنية اللبنانية جاكلين مونرو، ولدت في 6 مايو 1936 في لبنان، والدها أرمني وأمها لبنانية، تركت الدراسة في عمر 17 سنة، تزوجت من الملحن عفيفي رضوان.

لقبت بمارلين مونرو الشرق لكنها لم تكن تحب هذه الألقاب، وتعتبر أول ممثلة تعتمد اللبس المثير والغريب في وقتها، شاركت في حوالي 19 فيلماً سينمائياً وجميعها كانت أدوار إغراء، كان مجرد وجودها في أي فيلم بمثابة دعاية له، وقامت في أغلب أفلامها بدور “جاكلين” وهو اسمها الفعلي، شاركت في عدد من الأفلام السورية واللبنانية.

بدأت جاكلين مشوارها الفني وهي تعمل منولوجست في عام 1959، وعملت أيضاً كمغنية في لبنان، اكتشفها الملحن عفيفي رضوان، ثم تزوجها، وظلت فترة مختفية عن الأضواء، ثم رجعت مرة أخرى إليها، وأصبحت متفرغة للمونولوج والسينما، وقبل أن توجه قبلتها إلى السينما، كانت مطربة وتقيم حفلات غنائية في بيروت.

غنت في الأماكن الليلية وفي السهرات، لعبت دور البطولة في أفلام لبنانية كثيرة، جسدت شخصية المطربة اللبنانية في فيلم “إسماعيل ياسين في دمشق”، وفي فيلم “باي باي يا حلوة” مع الفنان رشدي أباظة، تنوعت جاكلين مونرو في أعمالها السينمائية، كان آخر فيلم قد شاركت فيه فيلم “بنات الاستعراض” ذلك في عام 1978.

1 2الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى