منوعات وترفيه

سر منع سوزان مبارك الجزء الثاني من مسلسل “الحاج متولي”.. السبب سيصدمكم!

سبب مسلسل “عائلة الحاج متولي” حين عرضه لأول مرة في 2001 صدمة لدى المجتمع العربي ووقعت بسببه العديد من حالات الطلاق، تبعها هجوم على صناع المسلسل، وعلى رأسهم النجم الراحل نور الشريف.

وجسد نور الشريف شخصية “الحاج متولي”، ذلك الرجل الثري صاحب الزيجات المتعددة، الذي يوقع النساء في غرامه، ولكن لا يعلم الكثير من الجمهور تفاصيل خروج ذلك المسلسل إلى النور، وكيف أن الرقابة على المصنفات الفنية منعت عرضه لولا تدخل صديق الفنان الراحل نور الشريف.

بطل المسلسل، الفنان الراحل نور الشريف، سرد تفاصيل منع عرض “الحاج متولي” في لقاء تلفزيوني سابق ببرنامج “ليالي الوطن” على قناة خليجية فقال: “الرقابة كانت رافضة عرض المسلسل في البداية بحجة أنه يشجع على التعدد، رغم أن فريد شوقي سبق وأن تزوج 4 في عمل فني، بينما فعل محمود عبد العزيز ما هو أخطر بتزويجه 4 نساء لرجل واحد في نفس الوقت في أحد أفلامه، وهذا ما يعد إهانة للمرأة لكن الحاج متولي رجل ذكي بذل مجهودا حتى تتعلق به النساء”.

وتابع نور الشريف حديثه: “كانت تربطني علاقة قوية بوزير الإعلام وقتها صفوت الشريف قبل أن يتولى الوزارة، وبعد إقناعه مضى لي على إجازة عرض المسلسل”، وبالفعل خرج المسلسل إلى النور وتم عرضه في شهر رمضان 2001”.

1 2الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى