منوعات

«شرشوحة».. شيرين عبدالوهاب تتخذ إجراء قانونيًا ضد والد حسام حبيب

في ثاني تحرك قضائي، أعلنت الفنانة شيرين عبدالوهاب عن ثاني خطواتها، في طريق مقاضاة زوجها السابق الفنان حسام حبيب.

وتقدمت اليوم الأحد، الفنانة شيرين عبدالوهاب ببلاغ يحمل رقم (32260) للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد حسين حبيب، والد طليقها الفنان حسام حبيب، بتهمة السب والقذف والتشهير بها.

وجاء في البلاغ الذي تقدم به المستشار ياسر قنطوش، محامي الفنانة شيرين عبدالوهاب: “بعد مداخلة هاتفية من الشاكية مع برنامج كلمة أخيرة مع لميس الحديدي وحوارها عن علاقتها بزوجها السابق حسام حبيب والمشاكل التي تعرضت لها مؤخرًا، وبعد انتهاء البرنامج وعرضه على القنوات والمواقع الإخبارية، قام المشكو في حقه والد المدعو حسام حبيب، بكتابة منشور على صفحته على موقع (فيسبوك) سب فيه الشاكية بألفاظ خارجة”.

واستكمل البلاغ، أن والد حسام حبيب استخدم ألفاظًا يعاقب عليها القانون، ومن شأنها الإساءة إلى سمعه الشاكية وتحقيرها لدى ذويها.

واستكمل بلاغ شيرين عبدالوهاب ضد حسين حبيب: “قام بسب الشاكية بألفاظ خارجة، حيث كرر في البوست المنشور على صفحته وشاهده الكثير من الناس: أين ميثاق الشرف الإعلامي.. شرف؟ جاتكو القرف وإلى الإعلامية اللي أول اسمها لام وآخر اسمها يس هيا برامج التوك شو بقت بتتأجر للشرشوحة…… و… و…. و…… و….. واللي….. بكل بجاحة”، وأضاف البلاغ: “تلك الألفاظ يعاقب عليها القانون ومن شأنها الإساءة إلى سمعة الشاكية وتحقيرها لدى ذويها”.

وطالب محامي شيرين باتخاذ الإجراءات القانونية بذلك البلاغ والتحقيق في الواقعة تحقيقًا قضائيًا، وتقديم المشكو في حقه للمحاكمة الجنائية بتهمة السب والقذف والتشهير في حق الشاكية.

بلاغ للنائب العام ضد حسام حبيب
وكان تقدم المستشار ياسر قنطوش، المحامي بالنقض والإدارية العليا محامي الفنانة شيرين عبدالوهاب، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، يحمل رقم 32068 ضد الفنان حسام حبيب، وذلك يوم الخميس الماضي.

وقال فايق، فى بيان له، إن المجلس القومى لحقوق الإنسان يعرب عن تقديره البالغ لإطلاق هذه الاستراتيجية باعتبارها خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لتطوير المجال الحقوقي الوطني.

وأضاف ياسر قنطوش، في بلاغه المقدم للنيابة العامة: “الشاكية والمشكو في حقه كانت تربطهما علاقة زواج شرعي، وأثناء ذلك طلبت منه شراء سيارة فارهة لكي تستخدمها استخدامًا شخصيًا لها، ووكلت المشكو في حقه بوصفه زوجها في اتخاذ ما يلزم لإنهاء إجراءات شراء السيارة من معرض بريتش أوتوموتيف، واتفقت مع المعرض على سعر شراء السيارة وهو 3،250،000 جنيه، ثلاثة ملايين ومائتان وخمسون ألف جنيه مصري، وتم الاتفاق مع المعرض على قيام الشاكية بتحويل ذلك المبلغ من حسابها الشخصي من البنك الأهلي المصري فرع ستار مول على حساب المعرض بالبنك التجاري الدولي CIB فرع الحماد مول، وهذا يعلم المشكو في حقه المكلف من قبل الشاكية بإنهاء تلك الإجراءات لصالحها وحسابها”.

وتابع البلاغ: “ثم فوجئت الشاكية بتحويل المبلغ بالكامل لحساب المعرض وقيام المشكو في حقه باستلام أوراق السيارة وإنهاء جميع أوراقها باسمه، وتم استخراج رخصة السيارة باسمه ونقل ملكيتها باسمه وبيانات السيارة موضوع البلاغ «مرسيدس 500$ 2021، شاسيه 15467 ليموزين موتور-30263762-2999 سم3- سلندر- بنزين- أسود» لوحات معدنية /ل ق و273 وحدة مرور مصر الجديدة”.

واستكمل البلاغ: “عندما علمت الشاكية بتلك الواقعة التي ارتكبها المشكو في حقه دون إذنها أو موافقتها بذلك أقنعها بأنهما شخص واحد بسبب علاقة الزواج القائمة بينهما، آنذاك، واتفقا على سداد ثمن السيارة لها من أمواله الخاصة، أو نقل الملكية لها، ووافقت على ذلك بسبب علاقة الزواج القائمة بينهما”.

وأضاف البلاغ: “عندما نشبت الخلافات الزوجية بينهما مؤخرًا واستحال استمرار الأسرة بينهما واتفقا على الطلاق وتم إيقاع الطلاق بالفعل، وطلبت منه نقل الملكية أو سداد ثمنها إلا أنه رفض وماطل ولم يقم بسداد قيمة السيارة أو نقل ملكيتها لها كما اتفقا مسبقًا”.

وواصل البلاغ: “أيقنت الشاكية أنها تعرضت لعملية نصب من قبل المشكو في حقه، حيث إنها سددت كامل قيمة السيارة من أموالها الخاصة، وقامت بتحويل المبلغ من حسابها الشخصي بالبنك لحساب معرض السيارات، وبسبب وجود مانع أدبي وهو العلاقة الزوجية بينهما آنذاك، لم تطالبه بسداد قيمة السيارة أو نقل الملكية لها وقت علمها بالواقعة، وبعد الطلاق أخذ يماطل ويسوف في سداد قيمة السيارة”.

وتابع البلاغ: “استخدم المشكو في حقه أوراق المعرض وأنهى إجراءات نقل ملكية السيارة باسمه، وهذا يمثل طريقة من طرق النصب والاحتيال على الشاكية، مستغلًا العلاقة الزوجية بينهما، واستغل ذلك لإتمام عملية النصب على الشاكية لاستيلائه على السيارة”.

وطالبت شيرين في نهاية البلاغ المقدم للنائب العام بمنع التعامل على السيارة في وحدة المرور، لحين إنهاء التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى