منوعات

الطعام رقم1 الذي يوقف عمل جهاز المناعة – دكتور بيرج

هل أسوأ طعام لجهاز المناعة موجود في منزلكم الآن؟ سأخبركم أسوأ طعام على الاطلاق لجهاز المناعة الذي يسبب نقص أهم ثلاث فيتامينات تزيد المناعة
يعتبر فيتامين د وفيتامين سي والزنك من أهم العناصر الغذائية التي تعزز جهاز المناعة لديك. ولكن هناك طعام واحد يمكن أن يسبب نقصًا في جميع هذه العناصر الغذائية الثلاثة ويؤثر سلبًا على جهاز المناعة لديك.
يشارك فيتامين د في كل جزء من جهاز المناعة لديك. يساعد فيتامين د على تنظيم جهاز المناعة وتقليل الأضرار الجانبية من مسببات الأمراض – وخاصة الفيروسات.
يجعل فيتامين سي خلايا الدم البيضاء أكثر نشاطًا ويمنحها الأسلحة التي تحتاجها للدفاع ضد العدوى. كما أنه يزيد من قدرة خلايا البالعات على أكل مسببات الأمراض.
بدون الزنك تتقلص الغدة الصعترية التي تدرب الخلايا التائية. الزنك مهم للعقد الليمفاوية بشكل عام. بدون الزنك لن يكون لديك عدد خلايا الدم البيضاء التي تحتاجها.
تساعد هذه العناصر الغذائية الثلاثة في تقليل الأضرار الجانبية الناتجة عن العدوى. هذه العناصر الغذائية هي التي ستساعدك على الإصابة بعدوى بأقل أعراض ممكنة.
السكر هو الغذاء رقم 1 الذي يوقف عمل جهاز المناعة لديك. سيختار الجسم دائمًا السكر على فيتامين سي ويمكن أن يتركك مع نقص في فيتامين سي.
عندما تستهلك السكر فإن امتصاصك لفيتامين د ينخفض ​​بشكل كبير. كما أنه يضعف تنشيط فيتامين د ويوقف إنتاج فيتامين د.
يمكن أن يتسبب السكر في إفراز كمية زائدة من الزنك من الكلى. كما أنه يضعف امتصاص الزنك.
نحن لا نتحدث فقط عن السكر. نتحدث أيضًا عن الأطعمة التي تتحول إلى سكر بسرعة مثل الكربوهيدرات المكررة.
أفضل مصادر فيتامين سي:
• ملفوف مخلل
• الفلفل
• خضار ورقية
أفضل مصادر فيتامين د:
• الشمس
• مكمل فيتامين د 3
أفضل مصادر الزنك:
• لحم أحمر
• المحار
• مأكولات بحرية
الإجهاد أو التوترهو أسوأ شيء لجهازك المناعي ليس فقط الطعام. يمكن أن يشل الكورتيزول الناتج عن الضغط النفسي جهاز المناعة لديك. بشكل عام فإن أسوأ شيئين بالنسبة لجهاز المناعة لديك هما السكر والتوتر (الضغط النفسي).
المصادر العلمية:
https://journals.plos.org/plosone/article?id=10.1371%2Fjournal.pone.0061776

ترجمة الفيديو:أحمد الوزير
تحميل كتاب دكتور بيرج المترجم مجانا وملخصات ومقالات مفيدة في موقعنا:
https://www.drbergarabic.com/books

زر الذهاب إلى الأعلى